الأخبار

المواطنون يرحبون بطرح شهادات استثمار القناه المساهمة في المشروع واجب وطني

رحب الشارع المصري بطرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.. أبدي المواطنون اعجابهم بفكرة المشروع التي تضاعف من إيرادات قناة السويس بالنقد الأجنبي وتوفر مئات الألوف من فرص العمل.

أبدي البعض تحفظه حول عدم توافر معلومات كافية حول المشروع في وسائل الاعلان فيما تشكك البعض في إمكانية افتتاح القناة الجديدة في الموعد المحدد لها بعد عام.
يقول أحمد محمود مدير عام شركة عقارية ان المشروع ممتاز لأنه يزيد من الدخل القومي للبلاد والقضاء علي البطالة المنتشرة بين الشباب من خلال خلق فرص عمل جديدة. قال انه سيقوم بشراء شهادات استثمار القناة الجديدة بمجرد صدورها له ولأولاده. أكد انه يمكن الاستفادة من الخبرة الأجنبية في مشروعات المحور بخلاف مشروع حفر القناة الذي يجب أن يكون قاصرا علي المصريين لمنع تدخل الأجانب مستقبلا من خلال مساهمتهم في المشروع عند تملكهم للأسهم أو للشهادت.
يقول محمد فؤاد مدير في بنك استثماري ان المشروع جيد وانه ممر جديد يزيد من حركة السفن والتجارة. قال ان شهادات الاستثمار تحقق فائدة للمواطن والبلد وانه مقتنع بفكرة اصدار شهادات لتمويل حفر القناة وانه سوف يقوم بشراء العديد من الشهادات لأن العائد مميز بالمقارنة بالأوعية الادخارية الأخري.
قال انه لا يرحب بمشاركة الأجانب في مشروع الحفر ويجب قصره علي المصريين فقط.
يقول د.وليد مهران جراح عيون انه يؤيد المشروع بعنف لأنه سوف يعود بفائدة كبيرة علي الناس. اضاف انه سيقوم بشراء الشهادات ليس احتياجا أو طمعا في الفائدة ولكنه نوع من المساهمة الايجابية في تنفيذ المشروع.
يقول أحمد تامر محاسب ان فكرة المشروع ممتازة وتعود بالفائدة علي الاقتصاد وان عائد الشهادات مجز وانه سوف يشتري العديد من الشهادات فور اصدارها.
تؤكد ليلي فيليب موظفة بشركة ادوية ان المشروع جيد وسيعود بالفائدة علي البلد. تري انه يجب الاستعانة بالخبرة الأجنبية في تنفيذ مشروعات المحور وانها ستحرص علي شراء شهادات الاستثمار.
يقول محمد فياض – محام ان المشروع ممتازة وانه لن يشتري شهادات الاستثمار لعدم وجود فائض مالي.
تقول رحاب عنتر طالبة بالهندسة ان المشروع يفيد البلد والاقتصاد ولم تسمع عن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.
يقول وليد محسن طالب بالحقوق انه لم يسمع بالمشروع ورحب به بعد السماع عنه من الجريدة.
يؤكد حاتم سيد سائق توك توك ان المشروع مفيد في القضاء علي البطالة وانه سيشتري 7 شهادات لأسرته ويرفض تدخل الأجانب لأن المصريين قادرون علي اتمامه.
يؤكد محمد حسين موظف ان المشروع ممتاز ولا يوجد لديه تفاصيل حول المشروع ولكنه يعتبره مورد دعم لاقتصاد البلد.
يتفق معه في الرأي محمد سيد موظف باحدي الشركات الكيميائية حول عدم توافر معلومات كافية عن المشروع رغم اهمية البلد. قال انه لا يوجد لديه فائض لشراء شهادات استثمار حفر قناة السويس الجديدة.
يقول مصطفي جابر عبدالتواب أمين شرطة انه حريص علي شراء شهادات استثمار حفر القناة لأن العائد مجز عن باقي الأوعية الاخري.
يؤكد زكريا عبدالرحمن صاحب محل مشغولات ذهبية بالدقي ان المشروع مهم للبلد وانه سوف يساهم بشراء شهادات الاستثمار وانه سوف يساهم في توفير العمل للشباب.
تقول ناهد آسر وكيل أول وزارة السياحة ان المعلومات حول المشروع غير كافية واستمعت عن المشروع من سائق تاكسي وان المشروع ممتاز ويساهم في القضاء علي البطالة.
يقول كريم غازي صاحب شركة سياحة بوسط البلد انه سيساهم في المشروع بشراء شهادات حفر القناة ب 100 ألف جنيه.
يؤكد سامح غازي شريك في شركة سياحة انه سوف يساهم بمبلغ 200 ألف جنيه في شهادات حفر القناة قابلة للزيادة.
وفي النهاية يؤكد سمير عبدالمقصود موظف بالنقل النهري ان المشروع ممتاز بعائد جيد وانه سوف يقوم بشراء شهادات الاستثمار من مدخراته وانه يجب ان تكون قاصرة علي المصريين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى