وزارات ونقابات

وزيرة التأمينات: الداعون للعصيان المدنى ليس لديهم مسئولية اجتماعية

أكدت الدكتور نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن دعوات العصيان المدنى يوم 11 فبراير تعد هدماً معنوياً ومالياً لمعرض “ديارنا”، والذى شاركت به 27 محافظة لعرض منتجاتهم دون الانتظار إلى مساعدات مالية أو معونات، وهذا المعرض يدل على موقف مشرف لمصر، حيث إن أبناءها حريصون على الإنتاج والعمل لنهضة بلادهم، واصفة الداعين للعصيان المدنى بأنهم ليس لديهم مسئولية اجتماعية، خوفاً على بلدهم من الانهيار الاقتصادى.

وأوضحت الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته عقب افتتاح معرض الأسر المنتجة بعنوان “ديارنا من بيتنا لبيتك” بالمعرض الدائم للصندوق الاجتماعى للتنمية والمشروعات الصغيرة، أن معظم المنتجات الموجودة بالمعرض هى منتجات صناعة يدوية لأسر مصرية تتميز بالذوق الرفيع والجودة العالية التى تجعلها تفرض نفسها على السوق المحلى والعالمى.

وترى الوزيرة أن دعوة العصيان المدنى لن يكون لها أى تأثير مادى على معرض الأسر المنتجة، وسوف ينجح حتى آخر يوم له فى 18 فبراير الجارى، كما نجح معرض الكتاب، رغم تشكيك الكثيرين فى نجاحه.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بأن معظم المنتجين من الفتيات والنساء، قائلة، “رغم كل اللى حصل لم يستطيعوا تهميش دور المرأة المصرية، وأنا بطبيعتى منحازة للمرأة”.

وطالبت نجوى خليل المجتمع المصرى بالتكاتف من أجل تشجيع المنتجات المصرية لتعود مرة أخرى تتصدر المنتجات المحلية والعالمية، مشيرة إلى أن هذا المعرض من المقرر أن ينتشر فى جميع أنحاء المحافظة.

من جانبهم، قال عدد من العارضين بالمعرض إنهم حريصون على إنجاح هذا المعرض، حتى يصل للعالم أن مصر ليست ميدان التحرير ومحمد محمود فقط، بل هناك من ينتج ويصنع ويصدر من أجل مصر.

وشارك فى افتتاح المعرض الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى والدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة والدكتور على مصيلحى وزير التضامن السابق وعدد من قيادات الصندوق الاجتماعى للتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى