ذات صلة

جمع

خطوات مراجعة السيرة الذاتية

كيف تتم مراجعة السيرة الذاتية. تبدأ مراجعة السيرة الذاتية بالوصف...

لمحة عن [[[ قائمة استبيان ]]]

جامعة حلوان كلية التجاره وادارة الاعمال -------------------------- الساده / زائرى المنتدى تحيه طيبه...

السبت 13 يوليو 2024.. نشرة أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى تعاملات...

سعر السبيكة الذهب وزن 10 جرامات فى السوق المصرى

ننشر سعر السبيكة الذهب وزن 10 جرامات في السوق...

25% زيادة في الأسعار المستهلكون بدأوا في تخزين الخضر والفاكهة استعداداَ للعيد

يبدأ المواطنون في شراء كميات كبيرة من الخضر والفاكهة لتخزينها استعداداً لموسم عيد الفطر المبارك والذي ترتفع به الأسعار بنسبة 25% بسبب نقص المعروض وانخفاض الوارد إلي الأسواق مع حصول غالبية التجارة علي إجازة.

“الجمهورية” قامت بجولة علي الأسواق رصدت رؤي بعض المستهلكين الذين أكدوا أن عمليات التخزين تكون قبل العيد مباشرة وذلك لأن معظم التجار في أول أيام العيد يلجأون إلي تخزين السلع الأساسية.
قالت وفاء محمد ربة منزل إن أسعار السلع شهدت انخفاضاً بنسبة 5% وذلك يرجع إلي حالة من الاستقرار التي تشهدها البلاد يلجأ المواطنون للتخزين تخوفاً من نقص السلع أيام العيد.
تقول أم حسن ربة منزل إن الأسعار ترتفع بصورة كبيرة. بينما دخول الناس ثابتة. مشيرة إلي أنها لا تستطيع شراء السلع الغذائية بكميات كبيرة لتخزينها نظراً لضعف قدرتها المادية. لافتة إلي أنها تقوم حالياً بشراء احتياجات الأسرة الفعلية فقط.
يقول عيسي أحمد تاجر خضراوات إن الأسعار تراجعت بنسبة 5% مقارنة بالأسبوع الماضي فيما شهد السوق إقبالاً ضعيفاً لانخفاض القدرة المادية للمواطنين. وأن الطماطم تباع بسعر 200 قرش للكيلو والبطاطس 350 قرشاً والبامية 8 جنيهات مقابل 10 جنيهات للكيلو والجزر 4 جنيهات والكوسة ارتفع سعرها 50 قرشاً وسجلت 5 جنيهات والفلفل 300 قرش للكيلو والفاصوليا 5 جنيهات والخيار 4 جنيهات.
أوضح أن هناك توقعات بارتفاع الأسعار بنسبة 25% بسبب نقص المعروض وانخفاض حركة النقل من المزارع إلي الأسواق.
أشار إلي أن المستهلكين يقومون بشراء كميات كبيرة من السلع لتخزينها. وذلك قبل العيد بيومين مشيراً أن السوق إجازة في أول أيام العيد وبالتالي يحرص المستهلك علي جمع احتياجاته من السلع الغذائية قبل ارتفاع الأسعار.
سعد حسين تاجر خضراوات يقول إن الأسعار انخفضت في مقابل الأسبوع الماضي. لافتاً أن حركة البيع والشراء ضعيفة خاصة مع اتجاه غالبية المستهلكين لشراء الكعك والبسكويت.
وأضاف أنه كلما استقرت أسعار الخضراوات في سوق الجملة تستقر أسعار التجزئة وأما الأسعار جميعها متفاوتة ومتقاربة وتتناسب لجميع المستهلكين.
يقول أشرف زايد تاجر خضراوات إن المستهلك يتجه إلي الإقبال علي شراء الأسماك التي تكون مفضلة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان إلا أنها تعاني من ركود شديد في حركة البيع.
محمد فيومي تاجر فاكهة يري أن أسعار الفاكهة انخفضت بنسبة 5% عن الأسبوع الماضي وأن حركة البيع والشراء تتحرك حيث يباع العنب ب 5 جنيهات للكيلو والمانجة تتراوح أسعارها من 7 إلي 13 جنيهاً.

المصدر:الجمهورية