spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

“الضرائب” تدرس رفع حد الإعفاء الضريبى إلى 8 آلاف جنيه

altأكد مصدر مسئول بمصلحة الضرائب المصرية عن الانتهاء من صياغة تعديل تشريعى على قانون ضريبة الدخل 91 لسنة 2005 لزيادة الإعفاء الضريبى من 5 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه للسماح بخروج نسبة من ممولى الضرائب الصغار من حيز الخضوع للضريبة فضلا عن تقليل الشريحة الضريبية على عدد آخر من الممولين من الأشخاص الطبيعية.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ “اليوم السابع” إن قرار زيادة الإعفاء الضريبى تم تأجيله منذ سنوات، حيث إنه تم طرح زيادة الإعفاء الضريبى من عام 2009 مع ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وهو ما يجعل حجم الإعفاء الضريبى المحدد فى القانون الصادر عام 2005 غير مفيد، إلا أن الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد المصرى ومن بعدها أحداث وتأثيرها على الاقتصاد حال دون ذلك.

وأشار المصدر إلى انتهاء مصلحة الضرائب من إعداد مشروع تعديلات قانون الضرائب على الدخل «91 لسنة 2005»، وإحالته إلى وزير المالية، ويتضمن تعديل نحو 20 مادة بالقانون، تمهيدًا لعرضه على مجلس الشعب فى دورته الحالية.

ومن أبرز التعديلات المنتظرة على قانون ضرائب الدخل مراجعة أسعار الضريبة، بغرض توسعة الشرائح، وتطبيق الضريبة التصاعدية لتتناسب مع مستوى دخل كل فئة بالمجتمع، بما يحقق العدالة الاجتماعية ويزيد الحصيلة الإرادية.

وأوضح المصدر أن إجمالى الإعفاء الذى سيحصل عليه الممول بعد التعديل 12 ألف جنيه بدلا من 9 آلاف جنيه مع إضافة الإعفاء الشخصى المحدد بـ4 آلاف جنيه، مؤكدة أن ذلك التعديل القانونى سيضمن انتعاشاً فى السوق المحلية بقدر معين مع توفير السيولة مع المواطنين من ممولى الضرائب بعد خفض إجمالى المبالغ المخصومة لحساب الضرائب شهريًا من إجمالى المبالغ المخصومة لحساب الضرائب شهريًا من إجمالى ما يتقاضاه الشخص الطبيعى أى كان نوعه

spot_imgspot_img