ذات صلة

جمع

كيف تقوم بإنشاء خطة مهنية لموظفيك

تعتبر الخطط المهنية مهمة لكل من الموظفين و المديرين...

ما الذي يجعلنا سعداء في أماكن العمل ؟

خذ لحظات قليلة لتذوق ما يجعل العمل ممتعًا، وتحديًا،...

ماذا يعني معدل دوران السنوي للموظف

يعتبر معدل دوران الموظف السنوي هو ببساطة نسبة عدد...

كيفية الحد من التوتر النفسي

إن بدء العمل على شركة ناشئة أو شركة صغيرة...

خمس خطوات للحد من التوتر النفسي قبل أن يبدأ

ففي عام 2008 ، في رحلة عمل أخذتها من...

“السياحة”: ارتفاع الإيرادات في الربع الثالث من العام لـ2 مليار دولار

قالت عادلة رجب المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة، إن ايرادات مصر من السياحة قفزت 112% في الربع الثالث من العام الحالي لتبلغ ملياري دولار.

وأضافت عادلة، في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الأحد: “أن إيرادات مصر السياحية بلغت ملياري دولار في الربع الثالث من هذا العام مقابل 900 مليون دولار في الربع المقابل من العام الماضي”، مشيرة إلى أن عدد السائحين بلغ نحو 2.8 مليون سائح مقابل 1.6 مليون سائح في الربع المقابل من العام الماضي”.

وكانت قد أظهرت أحدث الإحصائيات بدء تعافي القطاع، بعد أن تعرض لضربة قوية حين نصحت حكومات أوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات في أعقاب ثورة يناير 2011، وعقب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013، وتوقع وزير السياحة هشام زعزوع في مقابلة مع رويترز في أكتوبر الماضي “تعافيًا قويًا” للسياحة مطلع عام 2015 معولًا على تحسن معدلات الإشغال بالفنادق خلال الفترة الماضية، مضيفًا “سأستطيع القول لك في فبراير بإذن الله أن السياحة بدأت تعود لمعدلات وقت الذروة في 2010، هذا هو أملي وهذا هو التحدي”.

وأشارت الوكالة، أن مصر استقبلت في عام 2010 أكثر من 14.7 مليون سائح قبل أن يتراجع العدد إلى 9.8 مليون في 2011 وخلال عام 2012 زاد عدد السياح إلى 11.5 مليون سائح قبل أن يتراجع مجددًا في 2013 إلى 9.5 مليون ووصلت الإيرادات إلى 5.9 مليار دولار.