ذات صلة

جمع

وظائف محاسب مالي

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب مالي – خبرة من سنة إلى سنتين –...

وظائف محاسب – السادات

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – الشركة المصرية العربية للصناعات الكهربائية –...

مطلوب محاسب موقع في مشروعات شركه الشروق الدوليه

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب موقع – بمشروعات شركة الشروق الدولية –...

مطلوب محاسبين

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – خبرة من 5 إلى 10 سنوات –...

وظيفة محاسب فروع – اسيوط

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب فروع – من ساكني محافظة اسيوط بشرط...

لا تكن كالنسر …الذي ظل دجاجة

يحكى أنه فى أحد الأيام الماضية كان هناك نسر يعيش فى أحد الجبال ، ويضع عشه فى قمة إحدى الأشجار ، وكان عش النسر يحتوي على 4 بيضات ، ثم حدث أن هز زلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة

من عش النسر وتدحرجت إلى أن استقرت فى مزرعة للدجاج ، وأدركت الدجاجات بأن عليها أن تحمي وتعتني ببيضة النسر هذه ، وتطوعت دجاجة كبيرة فى السن لتربي البيضة إلى أن تفقس .
وفى أحد الأيام فقست البيضة وخرج منها نسر صغير جميل ، ولكن هذا النسر بدأ يتربى على أنه دجاجة ، وأصبح يعرف أنه ليس إلا دجاجة ، وفى أحد الأيام بينما كان يلعب فى ساحة المزرعة شاهد مجموعة من النسور تحلق بفخر عاليا فى السماء ، تمنى هذا النسر أن يستطيع التحليق عاليا مثل هؤلاء النسور ، ولكنه قوبل بضحكات الاستهزاء من الدجاج قائلين له : أنت لست سوى دجاجة ولن تستطيع أن تحلق عاليا مثل النسور ، وبعد وقت قليل توقف النسر عن أحلامه فى أن يحلق عاليا ، ولم يلبث بعد فترة أن مات بعد أن عاش حياة طويلة مثل الدجاج .
فهذا النسر بسبب نشأته بين الدجاج اعتقد انه دجاجة ، والمعروف بأن الدجاج لا يستطيع الطيران والتحليق عاليا فى السماء ، لهذا لم يول هذا الأمر أهمية .
وما نستخلصه من القصة هو أنك إن ركنت إلى واقعك السلبي ، ستصبح أسيرا وفقا لما تؤمن به ، فإذا كنت نسر وتحلم بأن تكون ذلك .. فتابع أحلامك ولا تسمع لكلمات الدجاج ” الخاذلين لطموحك من أصدقاء وزملاء وأقارب ” حيث إن القدرة والطاقة على تحقيق ذلك متواجدتان لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى .
واعلم أن نظرتك الشخصية لذاتك وطموحك هما اللذان يحددان نجاحك من فشلك
فاسع لان تصقل نفسك ، وأن ترفع من احترامك ونظرتك لذاتك ، فهي السبيل لنجاحك و رافق دائما من يقوي عزيمتك .
فاحلم واعمل … لتحلق عاليا فى سماء النجاح .
وابتعد عن أن تكون مثل النسر الذي ظل دجاجة .
فالله سبحانه وتعالى قد وهبك وتفضل عليك بقدرات وطاقات هائلة تنتظر منك أن تكتشفها وتستثمرها بطاعته وبالنجاح بالدنيا والآخرة .
* فحلق فى سماء النجاح .. واستفد من طاقاتك … ولا تركن للخاذلين لطموحك من اليائسين المحبطين .

 

المصدر: كتاب هكذا هزموا اليأس