ذات صلة

جمع

كيف يمكن تحسين القدرة على التعامل مع التوتر

عندما ينتابك الشعور بالتوتر، هل يفسد يومك؟ ليس من...

التعامل مع التوتر النفسي الناتج عن عبء العمل

  بالمقارنة مع العديد من المجتمعات ، إن الحياة في...

قيادة التكلفة و الميزة التنافسية ايهما أفضل للشركات في الوقت الحالي

قيادة التكلفة و الميزة التنافسية في بعض الأحيان، يمكن للشركة...

دراسة مفصلة للبيئة الداخلية والخارجية للمنظمة

دراسة مفصلة للبيئة الداخلية والخارجية للمنظمة وتحليلها بدقة فائقة وهذه...

ما هى خبرة الموظف؟ وما الذي تتضمنه ؟

ما هى خبرة الموظف؟ What is the Employee Experience ما...

رئيس الوزراء الياباني يتعهد بتقديم مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار لدول الشرق الاوسط

أكد شينزو ابي رئيس الوزراء الياباني ، أن بلاده تعتزم تقديم مساعدات ودعم لدول الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار  . 

 

وأشار خلال مشاركته في منتدى الأعمال المصري الياباني صباح اليوم ، إلى أن تلك المساعدات غير عسكرية وأنه سيتم توجيه أغلبها لمشروعات البنية التحتية والإستثمارية ، مشدد على حرص الحكومة اليابانية لتدعيم مصر  خلال الفترة المقبلة عبر تشجيع المستثمرين لدخول السوق المصرية خلال الفترة المقبلة .

 

وأضاف أن اليابان  قدمت دعما يقدر بنحو 2.2 مليار دولار  لدول الشرق الأوسط خلال العامين الماضيين  ، لافتا إلى وجود عدد من القواسم المشتركة بين كلا البلدين والتي تحتم لدفع عجلة تنمية العلاقات الإقتصادية والسياسية بين البلدين .

 

وأوضح أن  الإستثمارات اليابانية في مصر تنتشر في أغلب القطاعات وخاصة مشروعات لنقل والسياحة  مثل مشروع المتحف المصري الجديد و مترو الأنفاق ، منوها أن اليابان تجري حاليا تقديم التمويلات اللازمة والتكنولوجيا الصديقة للبيئة في عدد من المشروعات وخاصة مشروع مترو  انفاق القاهرة و مطار برج العرب وتحسين شبكة توزيع الكهرباء .

 

ونوه رئيس الوزراء الياباني أن جولته لدول الشرق الأوسط ستشمل عدة دول أبرزها الأردن وفلسطين ، مشددا على حرص اليابان الدائم في مساندة الدول العربية وتدعيم توجهها لمواجهة الإرهاب خاصة وأنه تم تقديم دعم مالي يقدر بنحو 200 مليون دولار للدول المجاروة لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” .