مال واقتصاد

وزير التخطيط يبحث مع المانيا التعاون فى مجالات التطوير الإدارى

بحث الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والمدير الإقليمى للوكالة الألمانية بالقاهرة توماس انجلهارت، سبل الإدارة لتعزيز التعاون المشترك بين الحكومة الألمانية والحكومة المصرية فى مجال إصلاح القطاع الحكومى.

 

واستعرض الجانبان مشروعات التعاون التى يتم تنفيذها بين وزارة الدولة للتنمية الإدارية والوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ وعلى رأسها مشروع تطوير وحدات شئون العاملين بالجهات الحكومية إلى وحدات للموارد البشرية والذى تقوم بالعمل عليه الوزارة بالشراكة مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والممول بالكامل (فنيا وماليا) من قبل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى وذلك من خلال الأقسام المنوطة بعمليات الإصلاح المؤسسى والموارد البشرية.

من جانبه، قال وزير التخطيط ، فى تصريحات له اليوم ، إن خطة الحكومة للإصلاح الإدارى تركز فى المرحلة المقبلة على وضع سياسات أهمها تطوير الموارد البشرية وعلى سبل الاستفادة المتبادلة من التجارب الإدارية الناجحة.

وعبر توماس انجلهارت المدير الإقليمى للوكالة الألمانية بالقاهرة عن سعادته للتعاون بين الجانبين لإنجاز هذا المشروع واعتبره نموذجا للتعاون المثمر والبناء بين الحكومتين، مؤكدا استعداد ألمانيا لتقديم كافة أشكال الدعم والعون بما يسهم فى تحقيق أهداف الإصلاح للقطاع الحكومى، مؤكدا أهمية رأس المال البشرى فى القطاع الحكومى وثقافة التغيير المؤسسى.

واتفق شركاء المشروع على الخطة التنفيذية للمشروع للمرحلة القادمة وضرورة الاستفادة من الخبرات المكتسبة لإمكانية تبادلها ونقلها كما تم الاتفاق على سرعة تنفيذه لتعميمه على الجهاز الإدارى للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى