ذات صلة

جمع

سعر الدولار في البنوك صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024

سعر الدولار، استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في...

الذهب يتراجع فى مصر للمرة الثانية.. وعيار 21 يسجل 3260 جنيها

تراجع سعر جرام الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية...

البورصة المصرية: تفعيل سوق الكربون الأفريقي الطوعى – AFRICARBONX

في ضوء جهود البورصة المصرية لتعزيز الثقافة المالية والتعريف...

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم يتراجع 120جنيها

شهد سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس 25...

وزير الطيران يعلن بدء تطوير مطار العريش ليصبح مطارا دوليا

 

كشف الفريق محمد عبس حلمي، وزير الطيران، عن بدء تطوير مطار العريش بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح مطارًا دوليًا بأحدث التجهيزات والتقنيات التكنولوجية التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين.

وأوضح الوزير أن أعمال التطوير تشمل إنشاء صالة ركاب جديدة سعة ٦٠٠راكب/ساعة، ورفع كفاءة بعض المباني القائمة، وتطوير الحقل الجوى برفع كفاءة الممر الرئيسي بطول ٣٠٠٠متر وعرض ٤٥ مترا، واستكمال أعمال الممر المساعد بطول ٤٥٠ مترا وعرض ٣٠ مترا، ورفع كفاءة الوصلات بين الممر الرئيسي والممر المساعد، فضلا عن رفع كفاءة الترماك الحالي ليصل لعدد 11 موقف طائرة.

وأضاف عباس أن أعمال تطوير مطار العريش سوف تكون إضافة قوية فى زيادة الحركة الجوية للرحلات الداخليه والدولية فى مدينة العريش، والتى تعد من المدن الواعدة في محافظة شمال سيناء لدعم قطاعي السياحة والاستثمار فى هذه المنطقة، مشددا على أن وزارته تحرص على تطوير البنية التحتية بمطارات شمال وجنوب سيناء للمساهمة في تحقيق عملية التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء التى تشهد العديد من المشروعات القوميه الكبرى خلال الفترة الراهنة.

وأشار إلى أن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من تطوير مطار سانت كاترين الدولى بما يتوافق مع مكانة مشروع التجلى الأعظم، قائلا إن أعمال التطوير تتضمن تطوير الحقل الجوي، وإنشاء ممر جديد بطول ٣ آلاف متر، وتوسعة الترمك ليتسع لعدد ٨ مواقف طائرات، وتطوير مبني الركاب والمباني الخدمية، وإنشاء مبني ركاب جديد بسعة ٦٠٠راكب/ساعة، يشمل صالة سفر دولي ومحلي وصالة وصول دولي ومحلي وصالة لكبار الزوار، بالإضافة إلى مبنى أمن موانئ. فضلاً عن إنشاء برج مراقبة جوية بارتفاع ٢٥ متراً.