ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس في الأسواق

ارتفعت أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق خلال تعاملات اليوم...

الضرائب: تطبيق المرحلة الخامسة من منظومة الإيصال الإلكتروني 15 سبتمبر المقبل

أعلنت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، صدور قرار رقم...

الاتصالات: مشروعات لحصر أصول “الزراعة” واستخدام الذكاء الاصطناعى لبناء خريطة زراعية

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلاء...

الذهب يتراجع فى مصر للمرة الثانية.. وعيار 21 يسجل 3260 جنيها

تراجع سعر جرام الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية...

وزير الإسكان: تنفيذ أكبر حملة إزالة بمنطقة الزرايب “سابقا” بعد توفير مجتمع سكني بديل

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،...

طرق التحفيز الذاتي ..

كثيراً ما نجد أنفسنا في ركود تحفيزي ، ويتعين علينا العمل عليه للخروج منه ، وفي بعض الأحيان نتحمس لفترة من الوقت ،
ثم نسقط ثم يتعين علينا إعادة بناء الأشياء مرة أخرى ، ولا يوجد شيء أفضل بالنسبة إلى التحفيز الذاتي من اختيار الموقف الصحيح ، ولا يمكنك اختيار أو التحكم في ظروفك ، ولكن يمكنك اختيار الموقف الصحيح من ظروفك .

افضل طرق التحفيز الذاتي اختيار البداية البسيطة
يجب أن يحافظ الإنسان على الدوافع حول منطقة عمله وهي تعتبر بمثابة الأشياء التي تمنحك الشرارة الأولية للبدء ، وستكون هذه المحفزات هي المشغلات التي تذكرك بالبدء .

الحفاظ على شراكة جيدة مع الأخرين
يعتبر الحفاظ على شراكة جيدة مع الأخرين من أفضل طرق التحفيز الذاتي ، ويتعين عليك أن تقوم بمقابلات أكثر انتظامًا مع أشخاص إيجابيين ومتحمسين ، وقد يكون ذلك بسيطًا مثل الدردشة الفورية مع أقرانك أو مناقشة سريعة مع صديق يحب مشاركة الأفكار .

إن الناس الإيجابيون والمتحمسون يختلفون كثيرًا عن الأشخاص السلبيين ، لأنهم سوف يساعدونك على النمو ورؤية الفرص خلال الأوقات الصعبة .

التعلم
على المرء أن يقرأ ، وأن يحاول أن يأخذ كل ما يستطيع من علم ، لأنه كلما تعلمت ، زادت ثقتك في بدء المشاريع ، ويمكنك تدريب عقلك على الرغبة في التعلم مدى الحياة من خلال طرق استنباط التعلم مدى الحياة من أجل الحصول على دماغ أكثر نشاطاً .

توقع حدوث الأشياء الجيدة
يجب على الإنسان أن يتوقع حدوث الأشياء الجيدة ، لأنه عند مواجهة العقبات أو الأهداف الصعبة فقد تكون معتادًا على العثور على ما يصلح للتغلب عليها وذلك لتسهيل عملية التفكير الذاتي الإيجابي .

التوقف عن التفكير الكثير والقلق
إذا وجدت الدافع لمشروع معين غير موجود ، فحاول البدء في شيء آخر ، حتى لو كان شيء تافه ، لأن ذلك سوف يعمل على التطوير ومن ثُم البدء في الأشياء الأكثر أهمية ، وعندما تفكر وتقلق بشأنه أكثر من اللازم ، فأنت لا تُهدر الوقت فقط ، ولكنك تهدم كل شيء .

معرفة الإمكانات الشخصية
يجب على الإنسان أن يعرف إمكانياته بطريقة جيدة ، لأن ذلك يعتبر من أهم طرق التحفيز الذاتي ، لأنه بناء على ذلك سيقوم المرء بتقديم أفضل ما يملكه وسائل وإمكانيات لتحقيق هدفه والعمل عليه وتطويره .

تتبع التقدم المحرز الخاص بك
يجب أن يحافظ الإنسان على شريط التقدم الخاص بالمشاريع الجارية الخاصة به ، لأنه عندما يرى الإنسان شيئًا خاص به ينمو بطريقة واضحة ، سيحتاج دائمًا إلى رعايته وتطويره من أجل الحفاظ عليه لتحقيق الأهداف الخاصة به .

مساعدة الآخرين
يجب أن يشارك الإنسان بأفكاره ، ويقوم بمساعدة أصدقائه على التحفيز والعمل والتقدم إلى الأمام ، وذلك لأن رؤية الآخرين يعملون بشكل جيد سيحفز على فعل الشيء نفسه ، كما يتعين عليك أن تكتب عن نجاحك وتحصل على تعليقات القراء لأنها أحد أفضل طرق تحفيز الذات .

بمجرد وصولك إلى المرحلة التي تساعد فيها بانتظام الآخرين على التحفيز ، سواء كان ذلك في مدونة أو كنت تتحدث مع أقرانك ، ستجد أن العمل مستمر حيث يتم تحسين وتطوير كل جانب من جوانب البقاء .

إذا كنت تستطيع أن تأخذ خطوة واحدة فقط ، افعل ذلك ، لأنه بمجرد أن تبدأ في شيء ما ، فسيكون لديك دائمًا الرغبة في الاستمرار ، ومع ذلك فإن الشيء الأكثر أهمية والذي نعتقد أنه يستحق التكرار هو مجرد البدء من أجل إحراز التقدم المستمر .