ذات صلة

جمع

لمحة عن التكاليف كجهاز اعلامى وملعوماتى خطير

ادارة حسابات التكاليف تعتبر بمثابة جهاز مخابرات الربحية لخدمة...

لمحة عن قواعد الاصول الثابتة ومعالجتها المحاسبية

فى هذا الموضوع سنلقى الضوء على الاصول الثابتة ونحاول...

لمحة عن الايضاحات المتممة للقوائم المالية

الإيضاحات المتممة للقوائم المالية -1 نبذة عن الشركة : - اسم...

لمحة عن الفرق بين الايرادات المؤجلة والايرادات المقدمة

الايرادات المؤجلة ــــــــــــــــــــــــــــ هى تم تقديم خدمة اوسلعة فى الفترة المالية...

لمحة عن بنك المعالجات المحاسبية

اقدم لكم مجموعة من الحالات المحاسبية المختلفة وطريقة معالجتها...

وزارة العمل: حوسبة 100 مكتب من مكاتب التفتيش على مستوى الجمهورية

كشفت وزارة العمل عن جهود الوزارة في مجال التفتيش، والحفاظ على حقوق العمال ورعاية مصالحهم، حيث تم حوسبة 100 مكتب من مكاتب التفتيش، وإعداد قوائم مراجعة لكل الأحكام التي يجب أن تكون تحت نظر مفتش العمل وصاحب العمل على السواء، وتدريب المفتشين على استخدام أجهزة التابلت وقوائم المراجعة.

وأشارت الوزارة في تقرير الأحد، إلى التفتيش على 1,169,152 منشأة للتأكد من التزامها بأحكام قوانين العمل والطفل والقوانين ذات الصلة، وتنفيذ 75,291 حملة تفتيشية للتأكد من الالتزام بأحكام قانون العمل، ولتوعية طرفي علاقات العمل تم تنظيم 40,328 ندوة توعية لتوعية للعمال وأصحاب الاعمال بحقوقهم والتزاماتهم بقانون العمل.

ونوهت بأنه استفاد من الحملات 441,584 عاملا وصاحب عمل، وتسوية 2,520 شكوى جماعية من إجمالي 4,117 شكوى تلقتها الوزارة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشكاوى التي لم يتم تسويتها.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت 93,604 شكاوى فردية، وتسوية ما يقارب 70% منها وإحالة الباقي للمحاكم العمالية المختصة بناء على طلب الشاكين بعد تعذر تسويتها ودياً، وتوقيع 507 اتفاقيات عمل جماعية استفاد منها 18,368,835 عاملاً، وتسوية 407 حالات احتجاج عمالي على مستوى محافظات الجمهورية.