ذات صلة

جمع

وزارة العمل: عودة التشغيل بشركة مصر الدولية لصناعة السيراميك بقويسنا

أعلنت وزارة العمل عودة عجلات الإنتاج بكامل طاقاتها للعمل،...

ارتفاع الطماطم والبصل في سوق العبور اليوم الخميس

ارتفع سعر الطماطم، والبصل، والكوسة، والفلفل الرومي خلال تعاملات...

ارتفاع طفيف لأسعار الحديد اليوم الخميس بالأسواق

ارتفاع سعر حديد عز بشكل طفيف في الأسواق خلال...

أسعار الدواجن تتراجع اليوم الخميس في الأسواق

تراجع في متوسط أسعار الدواجن الحية خلال تعاملات اليوم...

النقل: الانتهاء من البنية الأساسية لمحطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط بنسبة 100%

أعلنت وزارة النقل، الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمحطة محطة حاويات “تحيا مصر1” بميناء دمياط بنسبة 100%، وذلك في إطار تنفيذ خطة شاملة لتطوير كل الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.
وقالت الوزارة، في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد، إن الطاقة الاستيعابية لمحطة الحاويات تصل إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة، بأطوال أرصفة 1970 مترا.
وأضافت أن المشروع سيساهم في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة، ويتم تنفيذه بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف “يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد”.
وتابعت أن هذا يأتي ضمن خطة وزارة النقل لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية، والمشاركة في تشغيل الموانئ، وتعظيم التعاون مع القطاع الخاص الدولي والمحلي.
وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يتم تنفيذه في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط)، والذي يتكون من (المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا/ المنصورة/ دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي).