ذات صلة

جمع

مطلوب للعمل بالسعودية لدى شركة كبرى #محاسب

مطلوب للعمل بالسعودية لدى شركة كبرى #محاسب الشروط : *خبرة من...

مطلوب محاسبين ومندوبين مبيعات للسعوديه

شركه الماهر لالحاق العماله بالخارج مطلوب محاسبين خبره للعمل بالسعوديه مطلوب...

ما الدور الذى تلعبه الموارد البشرية فى تعزيز العلاقة مع نقابة العمال؟

تحمى نقابة العمال حقوق الموظف العامل و تفاوض من...

تعريف إدارة المواهب

لا يوجد نقص في التعريفات الخاصة بهذا المصطلح، التى...

هل إدارة المواهب مفهوم جديد أو قديم

قبل أربعة أو خمسة عقود، كان ينظر إليها على...

إدارة المواهب تدور حول “كيف” من “ماذا “.

 

لدى المؤسسات العديد من “whats” ذات صلة بإدارة المواهب، بما في ذلك مجالس إدارة الموارد التنفيذية، منصات البرامج ، nine-box grid مقارنة بين القدرة على الأداء و خطط التطوير و التدريب و المزيد من التدريب. ” لا تعد “WHATS”بشيء بمفردها. الضمانات تأتي من “HOW” بدلا من ذلك. عواملنا الخمسة لتحقيق التنفيذ السليم هي:

التواصل – يربط مبادرة إدارة المواهب بمحركات الأعمال ، و يطرح رؤية يمكن للمؤسسة أن تلتف حولها ، و تضع توقعات لما سيحدث في المنظمة.
المساءلة – وضوح الدور بحيث يعرف كل فرد في مبادرة إدارة المواهب ما هو متوقع منهم.
المهارة – تطوير المهارات المناسبة و توفير المدربين و الموجهين للحصول على الدعم.
المحاذاة – يجب أن تنسق مبادرات إدارة المواهب مع محركات الأعمال و لكنها تحتاج أيضًا إلى الأنواع الصحيحة من الأنظمة لتحديد الإمكانيات العالية و التشخيص من أجل التطوير و الارتباط بإدارة الأداء و القيام بالتطوير الذي يغير السلوك بالفعل.
القياس – لا يمكنك إدارة ما لا تقيسه. ينتج عن ذلك التوتر، و تصبح الأهداف أكثر وضوحًا للمساعدة في تنفيذ إستراتيجية المواهب. تتجاوز القياسات الأكثر فاعلية مجرد الإحصاءات لتحديد كمية العمل في إدارة المواهب، و لماذا تكون هذه المبادرات فعالة و ما تأثيرها على المنظمة.
كجزء من بحثنا حول توقعات القيادة العالمية، قمنا بمقارنة فعالة لجهود تطوير القيادات في المؤسسات و مدى جودة استخدامها لعوامل الإدراك الخمسة. كما استخدمت المنظمات التي لديها أكثر برامج التطوير القيادي عوامل التنفيذ بأكثر الطرق فعالية لتنفيذ الاستراتيجيات التطورية- حيث تفوقت على المنظمات ذات البرامج التنموية الأقل فاعلية بنسبة 28-62 نقطة مئوية!