ذات صلة

جمع

سعر جرام الذهب فى مصر يسجل 3555 جنيها الآن

سجلت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين...

سعر أوقية الذهب يرتفع إلى 2631 دولارا مع استمرار زيادة الطلب الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي اليوم الاثنين مع...

هبوط هامشى للمؤشر الرئيسي للبورصة بجلسة الإثنين بضغوط تراجع أسهم قيادية

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة الإثنين،...

سعر الجنيه الذهب فى مصر اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024

ارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر بحوالي 80 جنيها...

أسعار العملات اليوم الإثنين 23 -9-2024 أمام الجنيه المصرى

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين 23-9-2024،...

شراء انتقائى للمؤسسات يدفع مؤشرات البورصة للصعود

شهدت البورصة امس اداء إيجابيا لعدد من الاسهم القيادية مما دفع المؤشرات للصعود، حيث إرتفع المؤشر الرئيسى ٧٤،٪‏ وربح رأس المال السوقى 1.7 مليار جنيه ليستقر عند ٤٠٧ مليارا و٤٧٦ مليون جنيه بسبب شراء المؤسسات المصرية والاجانب مقابل موجة بيعية متواضعة من العرب والمستثمرين المصريين وبلغ حجم التعاملات ٩٠٠ مليون جنيه.

يعقب الدكتور مصطفى بدره خبير اسواق المال على جلسة الامس قائلاً: ان الجلسة كانت ايجابية نتيجة ضغوط شرائية على عدد من الاسهم القيادية لبناء مراكز مالية جديدة مع بدايات الشهر الجارى مما دفع الاسهم للصعود.

يضيف إيهاب سعيد العضو المنتدب إحدى شركات تداول الأوراق المالية ان الجلسة شهدت اداء ايجابيا عاليا على اسهم التجارى الدولى وقطاع الإسكان فى ظل سيطرة الحركة العرضية المتأرجحة ما بين الصعود والانخفاض الطفيف على باقى الاسهم مشيراً الى ان قيم التعاملات بدأت ترتفع.

يقول ان صفقة (سى اى كابيتال) الذراع الاستثمارية المالية للبنك التجارى الدولى التى تقدمت أوراسكوم للاستحواذ عليها فى انتظار موافقة الجهات الآمنية وان بلتون التى استحوذت عليها أوراسكوم التى عندما تتوافر لها شروط الاستحواذ على سى اى كابيتال فإنها تكون قد استحوذت على ٢٣٪ من قطاع الخدمات المالية وهو ما يعنى تكوين كيانات كبيرة فى هذا القطاع.