ذات صلة

جمع

لمحة عن قوانين المحاسبة الضريبية

اقرأ في هذا المقال مفهوم المحاسبة الضريبية قوانين المحاسبة الضريبية معدلات الضريبة البيانات...

23 سبتمبر 2024.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ4 مليارات جنيه

أعلن البنك المركزي، اليوم الاثنين، طرح سندات خزانة بقيمة...

الاثنين 23 سبتمبر 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الجملة المحلية، خلال تعاملات...

سعر الدولار اليوم الاثنين 23/9/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الاثنين 23-9-2024، مقابل الجنيه المصرى...

الاتحاد الأوروبى يخصص 68 مليون يورو منحة لتوصيل الغاز الطبيعى فى مصر

خصص الاتحاد الأوروبي 68 مليون يورو كمنحة لدعم مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وذلك لمعالجة القضايا الأساسية فى قطاع الطاقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مصر.

وأضاف بيان صادر عن الاتحاد ان تنفيذ هذا المشروع سيتم بالتعاون مع شركاء آخرين وهم الوكالة الفرنسية للتنمية والتى ساهمت بقرض قدره 70 مليون يورو ويقدم البنك الدولى قرض بقيمة 500 مليون دولار أمريكى لهذا المشروع ؛ خاصة وان زيادة الاستخدام المنزلي للغاز الطبيعي من خلال توصيل شبكة الغاز الطبيعي من الأولويات الحالية التي حددتها مصر.

من جهته صرح السفير “جيمس موران” رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر”تدعم منحة الاتحاد الأوروبي قرابة 450 ألف أسرة من الأسر المحرومة في خفض تكلفة توصيل الغاز مما سيحد من العبء المالي ويساهم في تحسين مستوى المعيشة.

وسيدعم المشروع الاتجاه نحو استخدام طاقة صديقة للبيئة في مصر مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويعد المشروع مثال جيد لتعاون الاتحاد الأوروبي مع مصر ويسعى المشروع إلى خلق فرص عمل وتقديم خدمات للمواطنين المصريين”.

يشار الى ان الممثلة الأعلى للسياسية الخارجية والأمنية ونائبة الرئيس بالاتحاد الأوروبي “فدريكا موجرينى” وقعت اتفاقية توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بقيمة 68 مليون يورو مع وزيرة التعاون الدولي “سحر نصر” نوفمبر الماضي في القاهرة.

وسيدعم الاتحاد الأوروبي من خلال هذا المشروع الإصلاحات المؤسسية اللازمة فى قطاع الغاز لضمان التطوير المستدام في هذا القطاع. ويمثل هذا الدعم المؤسسي استمراراً لمساعدات الاتحاد الأوروبي في مجال تعزيز إصلاح قطاع الطاقة فى مصر.