ذات صلة

جمع

لمحة عن الاهتلاك وما هي أنواعه

اقرأ في هذا المقال مفهوم الاهتلاك أنواع الاهتلاك 1- الاهتلاك الرأسمالي 2- الاهتلاك...

لمحة عن طرق حساب الاهتلاك

ما هي طرق حساب الاهتلاك؟ تمت تحريره بواسطة: حنين العتوم...

لمحة عن المعالجة المحاسبية للأصول الثابتة

اقرأ في هذا المقال ما هي الأصول الثابتة؟ المعالجة المحاسبية للأصول...

لمحة عن تحليل النسب المالية

اقرأ في هذا المقال مفهوم تحليل النسب المالية ما هي أهم...

لمحة عن أنواع نسب الربحية المستخدمة في التحليل المحاسبي

اقرأ في هذا المقال مفهوم نسب الربحية ما هي أهم أنواع...

“الضرائب”: 197 مليار جنيه حصيلة “الدخل والمبيعات” حتى 21 إبريل

أعلن عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تحقيق مصلحة الضرائب حصيلة قدرها 197 مليار جنيه، اعتبارًا من أول يوليو وحتى

نهاية 21 إبريل الجاري، معربًا عن أمله في تحقيق الحصيلة المطلوبة من المصلحة بنهاية يونيو المقبل، بواقع 341 مليار جنيه من ضريبتي الدخل والمبيعات معًا.
 

 

وقالت المصلحة في بيان لها إن مطر قام بجولة مرورية، أمس الأحد، شملت كل من مأمورية ضرائب الاستثمار ومأمورية الشركات المساهمة بالاسكندرية، بالاضافة إلى بعض المناطق والمأموريات بضرائب المبيعات، وذلك للوقوف على حالة العمل، وتحفيز العاملين على بذل الجهد فى سبيل انجاح موسم الاقرارات الضريبية بالنسبه للشركات وكبار الممولين، وتحقيق الحصيلة المستهدفة للمصلحة وشكر العاملين على الأداء والجهد المبذول خلال الفترة السابقة.
 

ويبدأ موسم الإقرارات الضريبية للشركات في الفترة من أول يناير من كل عام وينتهي في 30 أبريل من نفس العام، وتقدم فيه الشركات نتائج أعمالها عن السنة السابقة، وحجم الضرائب المستحقة عليها.
 

وحرص رئيس مصلحة الضرائب خلال الزياره على توعيه العاملين بالمرحلة التي تمر بها المصلحة، وأنهم ليسو موظفين عادين، وإنما هم قضاه مال ومسؤولين عن حصيلة وإيرادات الخزانة العامة للدولة، التي تقوم بالصرف على الخدمات العامة وتنمية المجتمع.
 

واستمع مطر إلى مشاكل العاملين التى تواجههم بالعمل، ووعد بالعمل على حلها سواء كانت إدارية أو فنية، مشددًا على ضروره توفير عمالة إدارية للمأموريات الضريبيه التى تعاني من عجز.
 

وبالنسبة للمبانى التى تحتاج إلى صيانة، أشار مطر إلى أن المصلحة لن يهدأ لها بال حتى يتم تطوير جميع مأموريات العمل لتهيئة بيئة العمل المناسبة للعاملين.
 

ونوه مطر إلي استمرار العمل بجميع مأموريات الضرائب الجمعة والسبت المقبلين، المتزامنين مع انتهاء موسم الاقرارات الضريبية للشركات.
 

وتعول وزارة المالية على الضرائب بشكل كبير لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتستهدف وزارة المالية تحقيق إيرادات ضريبية تبلغ نحو 422 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجارى 2015/ 2016، مقابل نحو 306 مليارات جنيه بالعام المالي 2014- 2015.
 

وتبدأ السنة المالية لمصلحة الضرائب في الأول من يوليو من كل عام، وتنتهي في يونيو من العام القادم.