ذات صلة

جمع

وظيفة محاسب مالي في سلسله مطاعم

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب مالي – سلسلة مطاعم كبيرة – خبرة...

وظيفة محاسب عام في مؤسسه تنمويه بالزقازيق

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب عام – لمؤسسة تنموية بالزقازيق – خبرة...

وظائف محاسبين في شركه بن

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – للعمل بشركة بن سليمان لتجارة...

وظائف محاسب سنيور في شركه مقاولات بمدينه نصر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب سنيور – لشركة مقاولات بمدينة نصر –...

وظائف محاسب في شركه دريم تك كودينج

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – بشركة دريم تك كودينج سوليوشنز...

8.2 مليار جنيه من الصندوق الاجتماعى للمشروعات الصغيرة

نجح الصندوق الاجتماعى للتنمية فى ضخ تمويل قدره 8.2 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية كثيفة العمالة، وذلك خلال الفترة من بداية يوليو 2014 حتى نهاية مارس 2016.

وقالت سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، فى تصريحات للأهرام، أن الفترة الماضية شهدت تركيزا كبيرا على الشباب من حيث تقديم التسهيلات والعديد من المبادرات لإقامة مشروعات صغيرة، بما يسهم فى توفير فرص عمل لهم، بالاضافة إلى تنشيط الاقتصاد ودفع قطاع المشروعات الصغيرة، موضحا أنه خلال الفترة من بداية يوليو الماضى وحتى نهاية مارس 2016، بلغ إجمالى القروض التى قدمها الصندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر 6.9 مليار جنيه، تم تقديمها لتمويل نحو 346 ألف مشروع، ووفرت حوالى 458 ألف فرصة عمل.

وأشارت إلى أن هذه الفترة شهدت أيضا تقديم منح لتمويل مشروعات التنمية المجتمعية والتدريب والبنية الأساسية بنحو 1.3 مليار جنيه، وفرت حوالى 198 ألف فرصة عمل.

ولفتت الى أن حجم تمويل المشروعات الصغيرة خلال هذه الفترة حوالي4.65 مليار جنيه لعدد حوالى 33 ألف مشروع وفرت حوالى 136 ألف فرصة عمل.

وقالت سها سليمان، إن المرأة استحوذت على حصة جيدة من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق، حيث تم إتاحة تمويل لمشروعات المرأة يقدر بنحو796 مليون جنيه لعدد 7308 مشروعات موضحة أن نسبة عدد المشروعات الموجهة الى المرأة خلال الفترة بلغ 22% من إجمالى عدد المشروعات. وأشارت إلى أن إجمالى ماتم تقديمه للمشروعات متناهية الصغر بلغ 2.25 مليار جنيه لحوالى 313 ألف مشروع وفرت حوالى 322 ألف فرصة عمل وقد تم التمويل من خلال الجمعيات الأهلية والبنوك.