ذات صلة

جمع

سعر الجنيه الذهب فى مصر اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

يسجل الجنيه الذهب في مصر خلال الـ 24 ساعة...

أسعار الذهب ترتفع 20 جنيها.. وعيار 21 يسجل 3490 جنيها للجرام

سجلت أسعار الذهب في مصر مستهل تعاملات اليوم الخميس...

74.31 دولار لبرنت.. تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول اليوم...

ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.44% خلال ثالث أسبوع فى سبتمبر

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجى إكس 30" بنسبة...

وزير المالية: إعادة ضبط العلاقة بين مصلحة الضرائب والمجتمع التجارى

أكد أحمد كجوك وزير المالية على وجود ثلاث أولويات...

السلاسل التجارىة ترحب بمبادرة اتحاد الغرف لتخفىض الأسعار

رحب عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية بدعوة رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بخفض الأسعاروذلك فى إطار المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص تجاه المواطنين ومن أجل دعم محدودى الدخل وضبط الأسعار فى إطار مساعى وزارة التموين والقوات المسلحة لتوفير السلع الأساسية وضبط الأسعار .

وأشار إلى أن أصحاب السلاسل الكبرى ومحال الجملة ونصف الجملة اتفقوا أثناء اجتماعهم الأخير مع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية على وضع هامش ربح بسيط يتراوح ما بين 3 و5% .

وأوضح عصفور أن الشركة القابضة للمواد الغذائية طرحت كميات كبيرة من السكر بسعر 5 جنيهات وتطالب الشعبة الشركة القابضة بصرف كميات مماثلة لأصحاب المحال الصغيرة لتغطية احتياجات المستهلك البسيط وعدم حدوث أزمة مرة أخرى . ولفت إلى أن أزمة الأرز تم حلها حيث قامت وزارة التموين بطرح كميات كبيرة بالمجمعات بسعر 5 جنيهات مقابل 8 جنيهات خاصة أن المحصول الجديد سوف يطرح بالأسواق شهر أكتوبر المقبل،

وأشاد نائب رئيس الشعبة بأداء الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالسيطرة على الأسواق والحد من رفع الأسعار غير المبرر من بعض التجار غير الشرفاء والتأكد من جودة المنتج .

ويؤكد مدير مبيعات أحد السلاسل الكبري، أن هدفنا تحقيق هامش ربح بسيط مع الاهتمام بثبات الحصة بالسوق وبالكمية نفسها ونتطلع لزيادة حجم المبيعات سنويا وزيادة العروض بسعر التكلفة الحقيقية