ذات صلة

جمع

أسعار الذهب فى مصر تتراجع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 3460 جنيها

تراجعت أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم بحوالي...

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بتراجع جماعي...

أسعار العملات اليوم الأربعاء 18 -9-2024 أمام الجنيه المصرى

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 18-9-2024،...

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 10جنيهات وعيار 21 يسجل 3470 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم بحوالي...

أسعار النفط اليوم.. 73.16 دولار لبرنت و72.77 دولار للخام الأمريكى

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول اليوم...

وزير التموين: لا نية لإلغاء نقاط الخبز وضبط 20 ألف مخالفة لسلع مغشوشة فى شهر

قال محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية انه لا نية لالغاء سلع فارق نقاط الخبز ومستمرون فى العمل بالمنظومة الحالية سواء الخبز او السلع التموينية لافتا الى اصداره تعليمات الى الاجهزة الرقابية بالمحافظات بتكثيف حملاتها لمتابعة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز واتخاذ الاجرءات القانونية فورا ضد المخالفين لضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم من السلع التموينية ورصد معدلات الصرف يوميا.

واضاف انه تم الاتفاق مع وزارة الانتاج الحربي لسرعة حل مشكلة البطاقات الورقية عبر التنسيق مع شركات اصدار البطاقات الذكية للاسراع بميكنة البطاقات الورقية للتيسير على المواطنين.

وتأتى تصريحات الوزير فى وقت ارتفعت خلاله معدلات صرف سلع مقابل فارق نقاط الخبز خلال اليومين الماضيين ليصل إجمالى ما تم صرفه فى الأسبوع الأول من ديسمبر الحالى الى ما قيمته 400 مليون جنيه تعادل 80 % من قيمة السلع التى يتم صرفها شهريا.

وأكدت تقارير أجهزة الرقابة ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات التزام البقالين التموينيين وجمعيتى ومنافذ البيع بالمحافظات بتوفير السلع للمواطنين مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح لهم بتوفير السلع من القطاع الخاص ، مشيرة الى ان نسبة كبيرة من السلع التى زاد الاقبال عليها كانت السكر والزيوت والارز والمسلى والمكرونة كما انعكست المنافسة بين البقالين لجذب اكبر عدد من المواطنين على خفض اسعار السلع وتحسن جودتها. من ناحية اخرى كثفت الاجهزة الرقابية بالوزارة حملاتها على الاسواق والمحال مع التركيز على شوادر حلوى المولد النبوى الشريف حيث تم اعلان حالة الطوارئ فى مديريات التموين بالمحافظات واسفرت الحملات عن ضبط نحو 20 الف مخالفة خلال الشهر الماضى منها 3 الاف مخالفة للمخابز و17 الف مخالفة للمحال والشوادر بالاسواق.