ذات صلة

جمع

أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024 بالبنوك العاملة في...

سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى فى أسبوع وعيار 21 بـ3490 جنيها للجرام

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت لمستويات 3490...

أسعار النفط تسجل 71.61 دولار لخام برنت و 68.56 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط 71.61دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس...

الضرائب: حد أقصى لغرامات التأخير لا يتجاوز 100% من أصل الضريبة

ذكرت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه...

سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 27920 جنيهًا

يسجل سعر الجنيه الذهب في مصر بالصاغة اليوم السبت...

سحر نصر: توقيع عقد مشاركة “سي إف إل دي” الصينية في تشييد العاصمة الإدارية.. قريبًا

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بجولة ميدانية فى مقر شركة “سى أف ال دى” الصينية العملاقة المتخصصة فى مجال إنشاء المدن الجديدة والتطوير العقارى والصناعى، فى مدينة جيان الصينية، وذلك على هامش مشاركتها فى منتدى “الحزام والطريق” فى الصين.

استمعت الوزيرة، لشرح من مسئولى الشركة عن نشاطها، وأبرز المشروعات التى قامت بها فى أنحاء مختلفة من العالم، فى مجال إنشاء وتشغيل المدن المتكاملة، مشيرين إلى قيامها بالمساهمة فى إنشاء نحو 50 مدينة على مستوى العالم، وأن حجم أصولها تجاوز 30 مليار دولار، فضلًا عن قيامها بتشغيل نحو 15 ألف مهندس وفنى فى مختلف أنحاء العالم بما يجعلها واحدة من أكبر الشركات المتخصصة فى تطوير المدن المتكاملة على مستوى العالم وإنشاء المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية والصناعية.

وأعرب مسئولو الشركة عن عزمهم استثمار نحو 20 مليار دولار فى مصر على مدار السنوات العشر المقبلة، منها استثمارات فى المنطقة المخصصة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لتكون مدينة متكاملة ومتطورة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تتضمن خطتهم فى العاصمة الإدارية الجديدة إنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة تكنولوجيًا وصديقة للبيئة، ومدينة سكنية، إلى جانب مجموعة متكاملة من الطرق والمرافق والخدمات تضم مدارس وجامعة ومراكز بحثية ونوادى ترفيهية.

أكدت الوزيرة، على ما ستسهم به العاصمة الإدارية الجديدة فى دفع التنمية الاقتصادية والتطوير العمرانى فى مصر، فضلًا عن تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات الأجنبية. وأشارت الوزيرة إلى أن زيارتها إلى مقر الشركة تأتى فى إطار التفعيل السريع لما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى الصين، ثم لقاء سيادته رئيس الشركة فى مصر.

وأكد مسئولو الشركة استعدادهم للبدء فى العمل فى موقع العاصمة الإدارية بعد توقيع العقد بشهر، حيث يجرى حاليًا إنهاء المرحلة النهائية من التفاوض لتوقيع العقد بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والإسكان، والشركة الصينية قريبًا، واتفق الجانبان، على أن أول مرحلة من المشروع ستنفذ خلال سنة.