ذات صلة

جمع

أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024 بالبنوك العاملة في...

سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى فى أسبوع وعيار 21 بـ3490 جنيها للجرام

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت لمستويات 3490...

أسعار النفط تسجل 71.61 دولار لخام برنت و 68.56 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط 71.61دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس...

الضرائب: حد أقصى لغرامات التأخير لا يتجاوز 100% من أصل الضريبة

ذكرت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه...

سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 27920 جنيهًا

يسجل سعر الجنيه الذهب في مصر بالصاغة اليوم السبت...

300 مليون دولار من «الكويت الوطنى» لتخزين البترول بالسخنة

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاق بين شركة سوميد وبنك الكويت الوطنى بقيمة 300 مليون دولار، لتوفير جانب من تمويل مشروع تداول وتخزين المنتجات البترولية والغاز الطبيعى بميناء العين السخنة.

وقع الاتفاق المهندس محمد عبدالحافظ رئيس سوميد والدكتور ياسر إسماعيل حسن الرئيس التنفيذى للبنك.

وأكد وزير البترول أن ما تقوم به مصر من خطوات لتطوير وإنشاء ودعم مشروعات البنية البترولية الأساسية يسهم بقوة فى الإسراع فى تحقيق مشروع مصر القومى لتصبح مركزا إقليميا استراتيجيا للطاقة، وذلك إلى جانب ما يتم تنفيذه حاليا فى مشروعات تنمية حقول إنتاج الغاز وزيادة السعة التكريرية واستغلال الطاقات الإنتاجية الفائضة بالمعامل ومشروعات البنية الأساسية فى مجال نقل وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي. وأوضح رئيس شركة سوميد أن المشروع يتضمن إنشاء رصيف بحرى بطول 4ر2 كيلو متر لاستقبال وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعى و3 مراس بحرية لاستقبال ناقلات الغاز المسال والمنتجات البترولية المختلفة حتى حمولة 160 ألف طن، ومن المنتظر أن يستقبل الرصيف أول ناقلة غاز خلال الشهر الحالي، كما يتضمن المشروع إنشاء مستودعات تخزينية بإجمالى سعات نحو 300 ألف متر مكعب، ويستغرق تنفيذها 20 شهرا.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى للبنك الكويتى أن الدراسات الاقتصادية للمشروع وما يتمتع به قطاع البترول المصرى من ثقة وراء حرص البنك على توفير التمويل اللازم للمشروع.