ذات صلة

جمع

أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 14-9-2024 بالبنوك العاملة في...

سعر الذهب فى مصر يسجل أعلى مستوى فى أسبوع وعيار 21 بـ3490 جنيها للجرام

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت لمستويات 3490...

أسعار النفط تسجل 71.61 دولار لخام برنت و 68.56 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط 71.61دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس...

الضرائب: حد أقصى لغرامات التأخير لا يتجاوز 100% من أصل الضريبة

ذكرت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه...

سعر الجنيه الذهب فى مصر يسجل 27920 جنيهًا

يسجل سعر الجنيه الذهب في مصر بالصاغة اليوم السبت...

وزيرة التخطيط: إتاحة العديد من الخدمات الحكومية بجودة عالية للمواطنين خلال 3 أشهر

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الحكومة تنفذ العديد من الإجراءات من أجل ضمان وصول الخدمات مباشرة للمواطنين سواء في مجال التعليم أو الخدمات الصحية أو غيرها من الخدمات المختلفة التي تهم المواطنين، وتوفير كل وسائل الحماية الاجتماعية للطبقات الأكثر استحقاقا لها.

وأضافت السعيد – خلال لقائها بوفد البنك الدولي الذي ناقش خطة الحكومة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية – أنه تم تحديد مجموعة من الخدمات التي سيتم تيسير تقديمها بكفاءة للمواطنين بالتعاون مع الجهات الأخرى في الدولة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وأكدت الوزيرة على محورية تطوير مشروعات الحكومة الالكترونية، وتقليل الفاقد في الموارد الموجهة للدعم، وأهمية ربط قواعد البيانات بين الجهات الحكومية المختلفة بما يضمن حسن الاستفادة من جميع عناصر النظام المعلوماتي.

من ناحية أخرى أعربت الوزيرة في لقاءها مع اللجنة الاقتصادية الخاصة بإفريقيا التابعة للأمم المتحدة عن استعداد مصر للتعاون مع الأشقاء الأفارقة لدعم مجالات محددة تدعم جهود الدولة الإفريقية، مثل التخطيط والتصنيع وحسن استخدام الموارد الطبيعية وتطوير سبل استخدام الإحصاءات المختلفة التي من شأنها دعم عملية صنع القرار.

وأكدت على اهتمام مصر بالتعاون في كافة الموضوعات المتعلقة بإفريقيا وتمثل أولوية بالنسبة للوزارة مثل عمليات المتابعة والتقييم لمشروعات الدولة المختلفة، وتطوير قواعد البيانات على المستوى الوطني، وإدارة السياسات الاقتصادية العامة ونسق قياس أداء الاقتصاد الوطني، والعمل على تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة للدول الإفريقية.