ذات صلة

جمع

خالد رضا الله: التيسيرات الضريبة دفعة قوية لمجتمع الأعمال ورواد الأعمال

أشاد خالد رضا الله، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد...

وزير المالية: نظام المقاصة المركزى ضمن حزمة التسهيلات الضريبية

أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية،...

صعود المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.3% بختام تعاملات جلسة الأربعاء

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي...

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 10جنيهات بسبب الصعود العالمى

ارتفعت أسعار الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الأربعاء...

أسعار النفط تسجل 69.58 دولار لبرنت و66.19 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا وسط تغلب القلق من تأثير...

وزير الاتصالات: مصر أصبح لديها مشروعات تكنولوجية يروج لها عالمياً

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر أصبح لديها حاليا ما تقدمه من مشروعات حقيقية على أرض الواقع تتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك فيما يتعلق بالمناطق التكنولوجية وتكنولوجيا الجيل الرابع.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش  مشاركة وفد رسمي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»  في معرض جايتكس دبي 2017، إن المشاركة المصرية في معرض جايتكس دبي لهذا العام تختلف عن سابقتها، حيث بات لمصر ما تقدمه فعليا من مشروعات قائمة على أرض الواقع يتم الترويج لها عالميا، ومنها منطقتا برج العرب وأسيوط التكنولوجيتان ومصنع الالكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

وأوضح الوزير أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر من خلال أدائه المتميز، استطاع أن يحقق معدل نمو اقتصادى سنوى وصل إلى 12.5% حيث وصل حجم الصادرات إلى 1.87 مليار دولار أمريكي سنويا وتم توفير 90 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ووصلت نسبة مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي 3.2%.

واستقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، حيث قاما بتفقد الجناح المصري بالمعرض والشركات المشاركة والمشروعات المقدمة.

يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي وصل أمس إلى دبي على رأس وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلو​مات في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام، للمشاركة في الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر ومعرض «جايتكس 2017» الدولي، والذي انطلقت فعالياته أمس، وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري بمركز التجارة العالمي في دبي، بمشاركة خبراء وممثلي الجهات الحكومية والشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.