وزارات ونقابات

وزير التموين: الاتحاد الأوروبي مهتم بالمركز اللوجيستي لتخزين القمح

عقد الدكتور خالد حنفي (وزير التموين والتجارة الداخلية) اجتماعين منفصلين مع كل من جيل ميتثال (مدير إدارة الزراعة والأغذية ببنك التنمية الأوروبي)، وأندريه

باران (سفير فرنسا بالقاهرة)؛ حيث تم خلال الاجتماعين استعراض منظومة الخبز الجديدة ونجاحها في توفير الخبز للمواطنين والقضاء على الطوابير.

وتطرقوا إلى بعض مشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية التي تقوم بتنفيذها ومنها تطوير وتحديث 105 شونات ترابية لتحويلهم إلى شون حديثة والمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال الذى سيبدأ تنفيذه في دمياط قريبًا ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس .

وعرض جيل ميتثال (مدير إدارة الزراعة والأغذية ببنك التنمية الأوروبي) خلال الاجتماع المساهمة في إقامة مشروعي المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق أو تمويل المستثمرين من القطاع الخاص الذين سيشاركون في هذين المشروعين بتيسيرات كبيرة.

وأشادت السيدة آن ميري (الممثلة الخاصة للشئون الاقتصادية مع الإمارات في وزارة الخارجية الفرنسية) بمشروعي المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق ومنظومتي الخبز الجديدة.

وأوضحت أنها سوف تدعو الشركات الاستثمارية الفرنسية العالمية للمشاركة والاستثمار في هذين المشروعين لزيادة العوائد الاقتصادية لكل من مصر وفرنسا.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنّ المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية سيؤدي إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي للحبوب والغلال وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من السلع والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والتصدير لدول المنطقة.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر الآلاف من فرص العمل وأنّ مدينة التجارة والتسوق الذي يتولاها جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف تشمل نماذج أحياء من كل الدول العربية والمناطق الشهيرة في العالم وسوف تقوم الشركات العالمية بإنتاج وعرض كل الماركات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى