الأخبار

20 ألف خروف مارينو بسعر 25 جنيهاً للكيلو

بدأ إقبال المواطنين علي منافذ البيع التابعة للمجمعات الاستهلاكية لشراء لحوم واحتياجات العيد من السلع الأساسية.. لم تصل معدلات الزحام إلي معدلات العام الماضي بسبب نفاد المدخرات والمرتبات والاستعداد للعام الدراسي رغم خفض أسعار السلع.. من المتوقع أن تتضاعف الأعداد أمام المجمعات مع صرف المرتبات بدءاً من الاربعاء.
يقول محسن زاهر رئيس مجمعات النيل إن اللحوم بمختلف أنواعها متوافرة بجميع المنافذ لكنها لم تصل إلي الكثافة المطلوبة أسوة بالعام السابق بسبب عدم صرف المرتبات ونفاد المدخرات في الاستعداد للعام الدراسي.

قال إنه يتوقع زيادة في أعداد المستهلكين اعتباراً من يوم الاربعاء مع بداية صرف المرتبات للعمال.
قال إن اللحوم بمختلف أنواعها متوافرة حيث بدأت المجمعات في طرح اللحوم السوداني الطازجة المذبوحة في مصر للبيع بسعر 35 جنيهاً بدلاً من 45 جنيهاً مشيراً إلي أن هذه الأبقار تم استيرادها بمعرفة الأجهزة الحكومية وتباع بأسعار مخفضة لتوجيه الأسعار نحو الانخفاض وتم التعاقد علي شراء 10 آلاف رأس من الأبقار السوداني علي مراحل.
تطرح الآن بالمجمعات أبقار حية من أورجواي واستراليا تذبح في مصر وتباع بسعر 45 جنيهاً بدلاً من 55 جنيهاً وهي نوعية من اللحوم ذات مذاق جيد.. وتم التعاقد علي شراء 7 آلاف رأس بعد نفاد عقد اللحوم البرازيلي مشيراً إلي أن هذه النوعيات تكفي الاحتياجات حتي بعد العيد وتضرب أسعار اللحوم البلدية لدي الجزارين.
قال زاهر إنه تم التعاقد علي 20 ألف رأس خراف حية مارينو لتباع حية بسعر الكيلو 25 جنيهاً قائم وتذبح في مصر وتسلم مذبوحة للمستهلك بمجزر البساتين أو تباع بالكيلو بسعر 48 جنيهاً للمستهلك وتباع اللحوم الضاني بسعر يبدأ من 30 جنيها حتي 40 جنيه حسب النوعية والقطعية.. قال إن المجمعات بدأت في طرح الخراف البلدية في شوادر أقيمت لهذا الغرض للبيع بسعر 36 جنيهاً وتقوم بعض شوادر شركات أخري بالبيع بسعر 35 جنيهاً.
قال إن مجمعات النيل طرحت 2000 رأس خروف بلدي وعند نفادها يتم التعاقد علي كميات أخري.
أضاف أن باقي السلع الأساسية موجودة ومتوافرة بنفس التخفيضات التي كانت عليها في شهر رمضان وتستمر حتي العيد.
يباع زيت طعام مخلوط بسعر 5.8 جنيه وسكر بسعر 425 قرشاً وأرز بسعر 325 قرشاً ومكرونة بسعر 135 قرشاً ودقيق بسعر 325 قرشاً والمنظفات والتونة والصلصة وغيرها بخصم يبدأ من 10% حتي 20%.
يقول مصطفي عطية مدير مجمعات الأهرام في ميدان الجيزة إن السلع متوافرة وطوابير اللحوم بدأت.. وقال إن اللحم الطازج في مقدمة المشتريات حيث يتم بيع ما قيمته 40 ألف جنيه يومياً مقابل معدل بين ألفين إلي ثلاثة آلاف جنيه لحوم مجمدة حيث ارتفعت أسعارها مؤخراً نحو 20% وارتفعت أسعار اللحوم المجمدة من 34 جنيهاً إلي 40 جنيهاً ومن 33 جنيهاً إلي 37 جنيه.. تباع الدجاج المستورد بسعر 14 جنيهاً و75 قرشاً والمحلي التابع للقوات المسلحة بسعر 5.18 جنيهاً.
أضاف أن إحدي شركات القطاع الخاص تعرض رقاق بسعر 5.12 جنيه يضم علبتين رقاق زنة كل واحدة 600 جرام وعلبة ثالثة تزن 400 جرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى