مال واقتصاد

للمرة الأولى فى تاريخ البورصة المصرية.. سهم بـ”قرشين”

في ظل الهبوط الحاد الذي شهدته العديد من الأسهم المتداولة بالبورصة المصرية اليوم الأحد على خلفية موجة الهبوط التي أصابت أسواق المال العالمية، سجلت بعض الأسهم بالبورصة مستويات قياسية من الهبوط كان على رأسها سهم شارم دريمز للاستثمار السياحي الذي فقد اليوم 88% من قيمته ليهبط من 11 قرشا إلى قرشين فقط.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن سهم شارم دريمز دريمز حق الاكتتاب هبط بشكل حاد اليوم من 11 قرشا إلى قرشين فقط ليغلق عند متوسط سعري بلغ 5 قروش وهى من الحالات النادرة التي نرى فيها أسهما تتداول بالبورصة بهذا السعر.

وأوضح أن تداول أسهم بقروش معدودة هو أمر طبيعي بخاصة بعد استحداث البورصة المصرية لآلية حقوق الاكتتاب والتي تخصم من السعر الرئيسي للأسهم، لكن الامر اللافت للنظر هو تداول تلك الأسهم بقرش أو قرشين.

وأشار إلى أن هبوط السهم بهذا الشكل الحاد جاء على خلفية الحالة العامة للسوق اليوم والتي شهدت موجات بيع عنيفة من المستثمرين بسبب المخاوف من دخول الأسهم في موجات تصحيحية عنيفة فى الفترة المقبلة بسبب الانهيارات التي قد تشهدها الأسواق العالمية بفعل المخاوف من دخول الاقتصاد العالمي في مخاطر صعبة بعد فشل الإجراءات الأمريكية في تحفيز اقتصادها.

وقال مسئول بالبورصة، إن إدارة السوق ستقوم بحذف قيد سهم شارم دريمز – حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي الذي يتداول بقيمة 89ر10 جنيه وذلك اعتبارا من غدا الاثنين بعد انتهاء المهلة القانونية لتداول حق الاكتتاب والتي حددتها البورصة بالشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى