وزارات ونقابات

البترول: طرح مزايدة عالمية للبحث عن الغاز بالبحر الأحمر الأسبوع المقبل

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تمكنت من خفض مستحقات الشركاء الأجانب لنحو ١.٢ مليار دولار، بعد سداد جزء خلال الفترة الجارية،لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع المستحقات قريبا، خاصة وأن وزارة البترول وضعت استراتيجية طويلة المدى من ضمنها سداد مستحقات الشركاء الأجانب بالكامل.

وأعلن”الملا”، خلال مؤتمر الأهرام الثاني، أنه سيتم طرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن الزيت والغاز فى عدة مناطق بالبحر الأحمر خلال الأسبوع المقبل .

وذكر أنه جار تنفيذ ١٢ مشروعا لتحسين استهلاك الطاقة فى معامل التكرير ووحدات الإنتاج بإجمالى وفر ٣٠٠ مليون جنيه، وكذلك الانضمام إلى مبادرة البنك الدولى، والانتهاء من دراسات وتحليل التداخل فى المسئوليات ضمن الإصلاح الهيكلى.

وأشار، إلى أن وزارة البترول بدأت برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة والهدف منه تعظيم الاستفادة من الكوادر البشرية الشابة كمورد أساسى للقطاع عن طريق اختيار أكفأ العناصر، وتقدم ٣ آلاف شاب وتم تصفيتهم لـ٤٠٠ ثم تم تقسيمهم لعدد من الشرائح.

وأضاف الوزير أن تنمية موارد الطاقة الأولية وحسن إدارتها واستغلالها يعد من أهم سياسات واستراتيجيات التنمية المستدامة، خاصة خلال المرحلة المقبلة التي تتطلب رؤية جديدة للاقتصاد المصري .

ونوه إلى أن الطاقة تمثل أهم السبل لتحقيق هذه التطلعات باعتبارها المحرك الرئيسي لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى