وزارات ونقابات

وزير التموين: إقامة 10 فروع لسسلة متاجر شهيرة باستثمارات 2 مليار جنيه توفر 20 ألف فرصة عمل

عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع هيرفيه مجيديه، المدير الإقليمي لسلسلة كارفور بالشرق الأوسط ومؤسسة ماجد الفطيم.

تم بحث قيام سلسلة كارفور من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية بإقامة 10 فروع سلاسل تجارية وسوبر ماركت ومناطق لوجيستية جديدة لها في 10 محافظات خارج نطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية، في الوجهين القبلي والبحري بإستثمارات قدرها 2 مليار جنيه توفر حوالي 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن هناك خطة لدي جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجيستية ومنافذ الفرانشايز مشيرا إلي أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات ومنها الاسماعيلية وأسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيره.

بالاضافة إلى الاراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها ومناطق لوجيستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

وقال أنه يدرس حاليًا مع كارفور إقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجيستية التي سوف تقام في 10 محافظات سواء بنظام حق الانتفاع للاراضي أو الشركة بين الدولة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية وكارفور.

وأكد هيرفيه مجيديه المدير الاقليمي أن سلسلة كارفور لديها استثمارات في 18 دولة وأنها تنتهج في استثماراتها بمصر سياسة لها أهداف اجتماعية بجانب عنصر الربح وأنها سوف تقيم هذه السلاسل التجارية في محافظات الدقهلية والاسماعيلية والمنيا والشرقية والمنوفية وأسيوط وبورسعيد والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة وسوف يُقام كل مشروع علي مساحة تتراوح من 20 ألف إلى 40 ألف متر مربع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى