ضرائب

بروتوكول تعاون بين الضرائب وغرفة الجيزة التجارية لحل النزاعات وديا

وقعت غرفة الجيزة التجارية، الثلاثاء، بروتوكولا تعاون مع مصلحة الضرائب المصرية، يقضي بتشكيل لجان مشتركة مختصة بحل النزاعات

الضريبية وديا بين المصلحة والممولين من منتسبي الغرفة التجارية، واتفق الطرفان على التصالح في القضايا المنظورة أمام المحاكم بعد تقديم طلب من الممولين للموافقة على التصالح وسداد الضريبة المستحقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لتنمية الثقافة الضريبية الذي نظمته الغرفة التجارية، برئاسة عادل ناصر، وبحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وقيادات مصلحة الضرائب برئاسة عبد المنعم مطر، فضلا عن أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال من منتسبي الغرفة.

وأكد عادل ناصر رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، أهمية المؤتمر الذي يأتي متزامنا مع احتفالات محافظة الجيزة بعيدها الوطني.

واشار إلى أن الهدف من المؤتمر سعي الغرفة لوضع رؤى جديدة للتشريعات الضريبية تحقق أهداف الدولة والمجتمع الضريبي في ظل نظام عادل وشفاف يحافظ على الحقوق ويلتزم بالواجبات، فضلا عن نشر الوعي الضريبي بهدف الحفاظ على البعد الاجتماعي.

وأضاف أن الغرفة اقترحت تشكيل لجان مشتركة بين أعضاء مجلس إدارة الغرفة وقيادات مصلحة الضرائب، تتولى مهمة التنسيق الدائم بين المصلحة والممولين من منتسبي الغرفة.

وذكر أنه تقرر اجتماع اللجنة بشكل دوري لبحث ما يعرض على اللجنة من مشكلات ضريبية وعرضها على مصلحة الضرائب لإنهاء النزاعات بشكل ودي بعيدا عن النزاعات القضائية.

واوضح أن تلك اللجان من شأنها تعزيز التعاون المشترك ما بين الغرفة وجميع أجهزة الدولة ومؤسساتها بما يخلق مساحات جديدة للتفاهم بين تلك المؤسسات ومجتمع الأعمال فى إطار تكاملي يحقق صالح المواطن والدولة على حد سواء.

واشاد باستقرار القيادة السياسية على اختيار 3 نواب لوزير المالية واصفا ذلك بالخطوة على الطريق الصحيح.

وأكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي أنه سيتم خلال أيام توقيع بروتوكول التعاون الخاص بإنشاء 44 منفذا لبيع السلع الأساسية، كاشفا أن الغرفة التجارية انتهت بالفعل من كافة أعمال تأسيس تلك المنافذ التى ستلبي احتياجات مواطني محافظة الجيزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى