وزارات ونقابات

فرنسا تعرض زيادة استثماراتها للبحث عن البترول والغاز بمصر

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فرص الاستثمار المتاحة ومجالات التعاون القائمة بين قطاع البترول وشركة «انجى» الفرنسية للبترول .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ماريا مورايس، الرئيس التنفيذى لأنشطة البحث والاستكشاف بالشركة الفرنسية. وأكد الملا أن الشراكة مع فرنسا فى مجال البترول والغاز تشهد تطورا إيجابيا متواصلاً فى ضوء تميز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة. وأوضح الوزير أنه تم بحث زيادة استثمارات الشركة الفرنسية فى مصر بمجالى البترول والغاز فى المناطق البرية والبحرية خاصة أن الشركة تمتلك خبرات وتكنولوجيات متقدمة فى البحث بالمياه العميقة .

من جانبها، أشارت رئيسة الشركة الفرنسية إلى أن اللقاء تطرق إلى عرض رغبة الشركة الفرنسية فى توسيع نطاق استثماراتها بمصر للبحث عن الغاز والبترول بمناطق الامتياز التى تعمل بها والتى يأتى على رأسها منطقة غرب البرلس بالبحر المتوسط ، بالإضافة إلى مناطق علم الشاويش بالصحراء الغربية ومنطقة وادى دب بالصحراء الشرقية ، وأكدت أن نجاح مصر فى تحقيق اكتشافات كبرى للغاز بالبحر المتوسط خلال الفترة الأخيرة يشكل حافزاً للشركة لضخ استثمارات جديدة وتنمية اعمالها فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى