ضرائب

«الضرائب»: مد العمل حتى السادسة مساء وإلغاء أجازات الجمعة والسبت

أعلنت وزارة المالية، مساء الأربعاء، مد العمل حتى السادسة مساء وإلغاء أجازات الجمعة والسبت لمواجهة الزحام.

فيما أكد محمد صلاح، وكيل وزارة المالية، رئيس مأمورية ضرائب المهن الحرة أول، أن المؤشرات المبدئية للموسم الحالي لتقديم الإقرارات الضريبية، تشير إلى زيادة في عدد الإقرارات المقدمة، والحصيلة بواقع 20%، مقارنة بالعام الماضي.

ودعا «صلاح» في «تصريحات خاصة لـ»المصري اليوم«، الممولين إلى الإسراع بتقديم إقراراتهم الضريبية، قبل انتهاء الموسم خلال أيام للأشخاص الطبيعيين، مؤكدا عدم تقسيط الضريبة، والتي أكد أنها واجبة الأداء عند تقديم الإقرار، وأوضح أن الإقرار يعد سند حجز على ما لم يتم الوفاء به من ضريبة من واقع الإقرار عند تقديمه .

وقال «صلاح» إن الفنان خالد زكى يعد أول المهنيين المتقدمين بإقراره شخصيا، حيث قدمه الأربعاء، بنفسه للمأمورية، لكن رئيس المأمورية لم يذكر الضريبة التي سددها زكى من واقع الإقرار، مؤكدا أن كبار أصحاب المهن الحرة «فنانين، محامين، أطباء، صحفيين، إعلاميين»، لم يتقدموا بإقراراتهم الضريبية حتى الآن.

أكد محمد صلاح، وكيل وزارة المالية، رئيس مأمورية ضرائب المهن الحرة أول، أن المؤشرات المبدئية للموسم الحالي لتقديم الإقرارات الضريبية، تشير إلى زيادة في عدد الإقرارات المقدمة، والحصيلة بواقع 20%، مقارنة بالعام الماضي.

ودعا «صلاح» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الممولين إلى الإسراع بتقديم إقراراتهم الضريبية، قبل انتهاء الموسم خلال أيام للأشخاص الطبيعيين، مؤكدا عدم تقسيط الضريبة، والتي أكد أنها واجبة الأداء عند تقديم الإقرار، وأوضح أن الإقرار يعد سند حجز على ما لم يتم الوفاء به من ضريبة من واقع الإقرار عند تقديمه .

وقال «صلاح» إن الفنان خالد زكى يعد أول المهنيين المتقدمين بإقراره شخصيا، حيث قدمه الأربعاء، بنفسه للمأمورية، لكن رئيس المأمورية لم يذكر الضريبة التي سددها «زكى» من واقع الإقرار، مؤكدا أن كبار أصحاب المهن الحرة «فنانين، محامين، أطباء، صحفيين، إعلاميين»، لم يتقدموا بإقراراتهم الضريبية حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى