مال واقتصاد

الثانوية العامة تنعش مبيعات الذهب

أكد الدكتور ناجى فرج باقى عضو مجلس إدارة شعبة المصوغات والأحجار الكريمة بغرفة القاهرة التجارية أن سوق الذهب يشهد حالة رواج فى المبيعات بسبب إعلان نتيجة الثانوية العامة وعودة المصريين العاملين بالخارج وقضاء فترات الاجازات وقرب عيد الاضحى المبارك لشراء هدايا النجاح وزيادة حالات الزواج والخطوبة.

وسجلت الأسعار بالسوق المحلية نحو 628 جنيها لعيار21، بعد أن ارتفع بنحو 9 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، وسجل جرام 18 نحو 538 جنيها، أما عيار 24 فسجل 718 جنيها، وبلغ سعر جنيه الذهب نحو 5060 جنيها، بخلاف ضريبتى الدمغة والقيمة المضافة والمصنعية.

وارجع «باقي» الارتفاعات إلى حركة التذبذب فى البورصات العالمية، نتيجة الحرب الاقتصادية الدائرة بين امريكا والصين واوروبا بالاضافة إلى الحرب الدائرة بين ايران وامريكا حول التهديد بغلق مضيق هرمز ووقف امدادات البترول إلى اليابان والغرب من خلال المضيق .

وقال هانى ميلاد سكرتير عام شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية إن السوق تشهد حالة من التذبذب، أدت إلى عدم استقرار الأسعار عند مستوى محدد كما كان معمولا به من قبل، خاصة بعد تحرير سعر العملة.

وعلى صعيد أسعار الفضة فشهدت انخفاضا قدرة 1.5% لتصل لنحو 16 دولارا للأوقية ، كما شهدت أسعار البلاتين انخفاضا بنحو 15 دولارا لتصل لنحو 836دولارا للأوقية مقابل 850 دولارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى