الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على مشروع تحفيز إنتاج واستخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة

وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن تحفيز إنتاج واستخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

يأتى هذا القانون فى إطار سعى الحكومة لتنمية الاستفادة من مصادر الطاقات المتجددة لإنتاج الكهرباء، واقتراح مجموعة من الإجراءات المترابطة والمتكاملة لتشجيع دخول القطاع الخاص فى هذا المجال، عن طريق قيام شركات الكهرباء بالالتزام بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المستثمرين، مع إيجاد طلب على تلك الطاقة، مما سيؤدى إلى تحفيز الإنتاج، وزيادة الاستثمارات فى هذا المجال، كما يحدد مشروع القرار الآليات الخاصة بإنشاء محطات إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة.

كما وافق المجلس، من حيث المبدأ، على إعداد دراسة متكاملة لإنشاء الشركة المصرية للصيانة الذاتية، على أن تكون شركة مساهمة مصرية متخصصة فى صيانة الطرق، سواء المملوكة للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، أو لغيرها، حيث تقوم الشركة برفع مستوى كفاءة الطرق، بدون الحاجة إلى إغلاق الطريق، أو غلق معظم الحارات، من خلال استخدام التطبيقات الحديثة الذكية، والمعدات العالمية ذات الكفاءة والجودة المرتفعة.

ووافق مجلس الوزراء، على التعاقد مع شركة صناعة وسائل النقل “شركة مساهمة مصرية”، لتوريد 20 أوتوبيس مينى باص شيفروليه مكيف الهواء، لتشغيلها على ثلاثة خطوط، لنقل مستخدمى جراج التحرير إلى مناطق وسط البلد، وذلك بمناسبة قرب افتتاح الجراج، إلى جانب الموافقة على طلب وزارة الصحة والسكان الموافقة على الإعلان عن شغل 370 وظيفة صيدلي، وذلك على الدرجات الخالية بالمديريات المختلفة بالمحافظات.

كما وافق المجلس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبتي الاحتفال بعيد القوات المسلحة، الموافق السادس من أكتوبر لعام 2014، والاحتفال بعيد الأضحى المبارك، الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1435 هجرية.

كما وافق مجلس الوزراء، على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ثروة للبترول، للبحث عن البترول، واستغلاله في منطقة شرق أبو سنان بالصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى