تنمية بشرية

كيف تستطيع مقاومة انتقاد الناس لك ؟

السلام عليكم و رحمة الله

في هذه الحياة الناس مختلفة و مستحيل ايجاد شخص كامل ويخلو من العيوب … كل انسان لديه عيبه الخاص به ومن بين هذه العيوب الشائعة انتقاد الناس !

ولكي تتمكن من مقاومة انتقاد الناس لك :

1- حاول قدر الإمكان أن تنساهم ، وأن لا تتذكرهم فهدفهم الوحيد هو أن يجعلونك تفكر ويشوشون عنك عقلك فإذا أردت ان تفسد هدفهم عليك ان تنسى بأن هناك أشخاص انتقدوك.

2- يجب ان تكون لديك قناعة قوية بنفسك وبالأفعال التي تقوم بها ، وقبل ان تنام اجعل 5 دقائق للتفكير بافعالك واقنع نفسك بانك على صواب وانهم مخطئون ، هكذا تتمكن من ان ترمي كلام الناس وانتقادهم بعيدا ، لان الانسان قناعته تكفيه لكي يستطيع هزم الانتقادات .

3-تذكر واقرأ في قصص أشخاص لو استمعوا للناس لما كان العالم ما هو عليه الآن، فأديسون تعرض للانتقادات والاتهامات ولو استمع لكان العالم بلا إضاءة حتى اليوم … عندما تفكر بهذه الطريقة تعرف أن المنتقد ليس دائماً على حق.

4- تجنبهم!… فهناك نوعية من البشر أفضل دواء لها “تجنبها” وبالتالي قلل جلوسك معهم لانهم سلبيون كثيرو الكلام، ولو كانوا من المقربين الذي لا يمكن تجنبه فأفضل حل عدم الجلوس معهم وحدك وليكن هناك أخرون دوماً.

5- الضربة القاضية للمنتقدين هي ان تقول لهم عندما يريد احدهم تكرار نفس الكلام ” لقد قلت لي هذا سلفا ، شكرا لانتقادك ” ثم لا تمنحه الفرصة و اطرح اي سؤال خارج الموضوع لكي تجبره عن الاجابة .

أرجوا ان يعجبكم الموضوع وان تستفيدو منه .​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى