وزارات ونقابات

مستشار وزير المالية:منطقة استثمارية لسك العملات .. وتأمين المعدنية ضد التزوير

تعد حاليا مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية خطة لمد نشاطها الي الدول العربية والافريقية حيث تدرس المصلحة افضل سبل التوسع اقليميا في نشاطها باعتبارها اقدم مصلحة لسك العملات المعدنية والتذكارية في المنطقة العربية والإفريقية ولكونها المصلحة الوحيدة بالاقليم مع أخري جنوب افريقيا.

وكشف الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية ان الخطة التي تم عرضها علي وزير المالية عمرو الجارحي تستهدف قيام المصلحة بتوفير احتياجات الدول العربية والافريقية المختلفة من العملات المعدنية والعملات التذكارية بدلا من قيام هذه الدول بذلك حاليا في بعض الدول الأوروبية، لافتا إلي ان مصلحة سك العملة المصرية تمتلك إمكانات تكنولوجية متطورة وخبرة عريقة في هذا المجال وليس ادل علي ذلك من قيامها بسك عملات تذكارية لمصلحة الأمم المتحدة ومنظمات ومؤسسات دولية اخري عديدة.

وكشف عن تلقي وزارة المالية عدة عروض دولية للمشاركة في تطوير المصلحة حيث يجري حاليا دراستها الي جانب إمكانية اقامة منطقة استثمارية مصرية بمشاركة دولية تتخصص في تصنيع عملات معدنية وتسويقها في الدول المحيطة.

وأشار إلي ان مصلحة سك العملة برئاسة محمد السبكي تقوم حاليا بدراسة ادخال الانظمة الحديثة لتأمين العملات المعدنية المساعدة ضد التزوير سواء التي تطرح للتداول بالسوق المصرية او العملات التذكارية وذلك باستخدام احدث التكنولوجيات العالمية في مجال مكافحة التزوير وبالتعاون مع بعض الدول ذات الخبرة في هذا الشان.

من جانب آخر تعكف وزارة المالية حاليا علي خطة لتحديث وتطوير المباني التابعة للوزارة ومصالحها نظرا لوجود عدد من المباني غير الملائمة سواء للعاملين او لاستقبال المواطنين. وأوضح الدكتور شريف حازم ان وزير المالية عمرو الجارحي كلف المركز الهندسي بالوزارة باعداد دراسة متكاملة لتطوير هذه المباني وتحديد سبل الاستفادة القصوي منها وايجاد بدائل ملائمة لما لا يمكن استمراره منها في العمل الي جانب اهمية استغلال المباني الحالية للوزارة والهيئات والمصالح التابعة ترشيدا للنفقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى