الأخبار

أسعار الذهب اليوم، انخفاض سعر المعدن الأصفر في بداية تعاملات الجمعة

أسعار الذهب اليوم الجمعة، ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة وفقا لآخر التحديثات، حيث شهدت الأسعار انخفاضا ملحوظا في الأسعار بقيمة 5 جنيهات في بداية التعاملات.
آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2474 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2165 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1855 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1443 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 17320 جنيها.
التنقيب عن الذهب

وأعلنت هيئة الثروة المعدنية من خلال شركة شلاتين للثروة المعدنية، أنه سيتم، طرح أول مزايدة عالمية لها للتنقيب عن الذهب خلال 2023 في 5 مناطق بالصحراء الشرقية.

وبحسب شركة شلاتين للثروة المعدنية فإنه سيتم فتح باب التقدم للمزايدة من 10 أبريل وحتى 10 أغسطس المقبل، أما المناطق التي ستطرح للاستكشاف بالصحراء الشرقية، فهي: “فطيري”، و”البرامية”، و”عقود”، و”أم عود”، و”حماطة”.
الأسعار العالمية للذهب

وتراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها بالأمس إذ استعاد الدولار بعض قوته بينما ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لتقييم استراتيجية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2014.26 دولار الأونصة في بداية التداولات بعدما بلغ أعلى سعر له منذ مارس 2022 الأربعاء، كما هبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة إلى 2029.80 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مما جعل السبائك باهظة الثمن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقال أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي “ما يحدث في السوق بسبب بعض التصحيح الفني لأن الارتفاع كان حادا جدا”.

وأضاف أن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع كانت عناصر رئيسية في دعم أسعار الذهب وأشار أيضا إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل عطلة الجمعة العظيمة.

وصعد الذهب حوالي 2.4 بالمئة هذا الأسبوع بعد خفض مفاجئ في إنتاج النفط من قبل تحالف أوبك+ وبيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة على مدار الأسبوع، مما زاد من المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ودفع المعدن الأصفر للارتفاع فوق 2000 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى