وزارات ونقابات

“الإنتاج الحربي”: السيارة الكهربائية للإستخدام في تلك الأغراض فقط

تستعد وزارة الإنتاج الحربي لطرح مجموعة من السيارات الكهربائية ذات الحجم الصغير، بالتعاون مع شركتي “فوتون” و”E-MOTION” الصينية وشركة “imut  ” المصرية، ضمن خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

 

وقال اللواء يسري النمر رئيس مصنع 200 للإنتاج الحربي  إن السيارة  سوف يسمح باستخدمها في المناطق ذات مساحات محددة، ولن يسمح لها السير في الشوارع الرئسية الأن لعدم وجود قانون ينظم سير المركبات الكهربائية.

 

وتابع” النمر” خلال تصريحات للفجر ، السيارة الجديدة تم التعاقد علي بيعها لعدد من الفنادق والمستشفيات للعمل بداخلها، وتصل سرعتها إلى 45 كيلو متر في الساعة، ويبلغ ثمنها نحو 120 ألف جنيه.

 

وأكد” النمر”، على إستعداد المصنع لإنتاج سيارات كهربائية للإستعمال على الطرق السريعة فور صدور قانون ينظم سير المركبات الكهربائية في مصر.

شركة فوتون الصينية المنتجة للسيارة من أكبر الشركات الصينية لأنتاج السيارات، وتم تأسيها عام 1996 ويعمل بها 32 ألف عامل ويبلغ حجم ايراادتها 14 مليار دولار.

 

وتعمل الشركة على اعداد دراسة جدوي مع وزارة قطاع الأعمال لتصنيع السيارة الكهربائية في مصانع  شركة النصر للسيارات، ومن المقرر أن تنتهي من دراسة الجدوى نوفمبر المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى