مال واقتصاد

البورصة ..تتجاهل المؤامرات ارتفاع تاريخي للمؤشر الرئيسي بقيادة الكبار تفاؤل كبير مع اقتراب المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

حركة تعاملات البورصة لا تعرف مؤامرات الإخوان.. بل هي تنطلق كالقطار السريع يدهس من يقف في طريقه.. وهذا ما وضح في نشاط البورصة خلال الأسبوع الماضي.. حيث شهدت المؤشرات ارتفاعات تاريخية.. وتخطي المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 في بعض الجلسات حاجز ال 10 آلاف نقطة.. وهذا لم يحدث في البورصة من قبل.

أسهم الشركات الكبري هي فرس الرهان طوال جلسات الأسبوع مما يؤكد عودة هيبة هذه الشركات وتحقيقها نتائج أعمال جيدة في الفترة الأخيرة.
لم ننسحب!
سعد طه مستثمر صغير في البورصة يقول: لم نتأثر بالأحداث الإرهابية الأخيرة.. لأن لدينا ثقة في الله أولا وفي اقتصادنا القادر علي تخطي الأزمات.
أضاف: محفظة أوراقي المالية تبلغ 50 ألف جنيه فقط.. وكنت قد خسرت منها أكثر من 25% في الفترات السابقة ولكن عوضت هذه الخسائر وربحت نحو 10%.
أيمن ربيع مستثمر صغير في البورصة يقول: بالطبع هناك تفاؤل كبير بين جميع المستثمرين في البورصة مع اقتراب المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي تنظمه مصر لدعمها خلال شهر مارس القادم مشيرا لدينا يقين وثقة بأنه لا أحد يستطيع إفشال هذا المؤتمر لأن الله يقف دائما مع الشعب المصري.
قال: استثماراتي في البورصة تبلغ 150 ألف جنيه فقط.. ومن الطبيعي جدا أن تصعد وتهبط حركة التعاملات ولدَّي قناعة أن الاستثمار في هذه المؤسسة قابل للأرباح والخسائر.
ياسر سعد طلبة رئيس شركة الأقصر للأوراق المالية يقول: إن المؤشرات شهدت ارتفاعات تاريخية لم ترها من قبل وارتفع المؤشر الرئيسي ليسةل 9965 نقطة.
أضاف: جميع المستثمرين داخل المقصورة سواء كانوا من المصريين أو العرب والأجانب تبادلوا الأدوار بين البيع والشراء طوال الأسبوع.
أوضح: ان أسهم الشركات الكبري “الكبار” قادوا حركة التعاملات بجدارة.. مما يؤكد أن الثقة عادت في هذه الشركات وتحقيقها نتائج أعمال جيدة في الفترة الماضية.
قال: يتزعم انتفاضة الكبار البنك التجاري الدولي الذي حقق نتائج هائلة وكان التعامل علي سهمه قوي جدا ثم تأتي أسهم طلعت مصطفي ومصر الجديدة للإسكان وبالمر هيلز.. ليضيفوا قوة أخري سواء لقيمة التعاملات أو حجم التداول.
أكد: ان المستثمرين الصغار لم ينسحبوا من المقصورة حتي في أشد حالات الإرهاب والتآمر علي مصر.. مما ساعد في صمود البورصة وعدم انهيارها..!!!
أحمد إبراهيم المحلل بالبورصة يقول: ان جلسة الخميس شهدت تراجعا طفيفا بسبب مبيعات المستثمرين المصريين والعرب وتراجع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بواقع 0.80% ومؤشر 100 بمقدار 0.16% بينما ارتفع مؤشر الأسهم الشعبية 70 بنحو 0.24% وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة داخل المقصورة حوالي 86 مليون جنيه.
أضاف: المكاسب الأسبوعية للبورصة بلغت 13 مليار جنيه نتيجة لصعود ثلاث جلسات مقابل الهبوط الطفيف لجلستين.
قال: نتمني ألا تؤثر أزمة اليونان الاقتصادية علي البورصة خصوصا بعد رفض البنك المركزي الأوروبي قبول السندات اليونانية وساعد ذلك علي هبوط البورصات الأوروبية قبل إغلاق الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى