ضرائب

أشرف سالمان: لا حوافز ضريبية في تعديلات قانون الاستثمار عودة عروض “ديزني” .. رسالة للعالم عن الاستقرار في مصر

أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار أن تعديلات قانون الاستثمار الموحد انتهت وجاهزة للعرض علي اللجنة التشريعية وانه لن يتم إدخال حوافز ضريبية لتشجيع الاستثمار.
قال الوزير في تصريحات خاصة ل “الجمهورية” علي هامش مؤتمر إطلاق عروض يورو ديزني في مصر بعد غياب 10 سنوات أن الهدف من تعديلات قانون الاستثمار هو تفعيل نظام الشباك الواحد بحيث يقدم للمستثمر كل التيسيرات المطلوبة في إقامة المشروع في أقل فترة زمنية ممكنة.
أوضح الوزير أن الفترة القادمة سوف تشهد حراكا استثماريا ضخما للترويج للمؤتمر الاقتصادي الذي يعقد في مارس القادم.. ويتلخص هذا الحراك في زيارات يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لايطاليا وفرنسا.. يعقبها زيارة للصين قبل نهاية ديسمبر.
أضاف ان هناك وفوداً عربية قادمة للاشتراك في المؤتمر الذي يعقده اتحاد الغرف الصناعية والزراعية والغرفة الألمانية بالاضافة إلي عقد مؤتمر لتجمعات الدول الافريقية الثلاث التي تضم 26 دولة أفريقيا لاقامة سوق مشتركة تضم 620 مليون نسمة لاثبات أن مصر هي المدخل الوحيد لأفريقيا.
قال الوزير ان إطلاق عروض يورو ديزني يؤكد أن مصر أكثر أمنا عن الأول وأنها نجحت في عودة ثقة المستثمر المصري قبل الأجنبي مشيرا إلي أن زيادة الناتج المحلي إلي 6.8% في الربع الأول فاق كل التوقعات حيث توقعت الحكومة حدوث نمو بين 3% و4% وهذا يعكس المجهود الذي قامت به الحكومة وتحقيق أهداف الثورة.
أوضح الوزير أن انخفاض نسبة البطالة إلي 13.1% بدلامن 13.4% دليل قاطع أن مصر بدأت تسير علي الطريق السليم بعد ثورة 30/.6
أوضح أنه سيتم الدخول في مفاوضات مع شركة يورو ديزني لاقناعها بعمل استثمارات دائمة في مصر بدلا من قصرها علي مجرد عروض تحدث مرتين في العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى