مال واقتصاد

“القابضة للنقل البحري”: تطوير المحطة الحالية للشركة بميناء بورسعيد

أكد اللواء محمد إبراهيم يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري إحدي شركات قطاع الأعمال العام، أن القابضة تطورت المحطة الحالية لها بميناء غرب بورسعيد من خلال تنفيذ مشروع لتدعيم وتعميق الأرصفة بعمق حتى 16 مترا؛ لاستقبال السفن  العملاقة من الاجيال الحديثة، منوها بأن التكلفة الاستثمارية للمشروع بلغت 17 مليون جنيه.
 
وأضاف يوسف، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أنه يتزامن مع هذا المشروع تأهيل الساحة الخلفية الممنوحة للشركة مـن القوات المسلحة بمساحة 172 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون جنيه، لافتا إلي أن هذا سيساهم فى رفع طاقة تداول الحاويات بحوالى 500 ألف حاوية.
 
ولفت يوسف، إلي أن الشركة تقدمت للدخول فى المزايدة العالمية لمشروع إنشاء وتشغيل محطة حاويات CT2 بميناء شرق بورسعيد إلا ان هيئة الميناء اخطرتها بإلغاء المزايدة وتنوى الشركة إعادة التقدم للدخول بالمزايدة حال إعادة طرحها مرة اخرى وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 750 مليون دولار وتبلغ فترة التنفيذ 36 شهراً ويبلغ معدل العائد الداخلى 15%. 
 
ومن المتوقع استقبال ما يتراوح بين 120و150 سفينة شهرياً مع تشغيل حوالي 1200 عامل عمالة مباشرة بالإضافة إلى عمالة غير مباشرة أضعاف هذا العدد.
 
وأشار “يوسف”، إلى أن شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع قامت بالتقدم للمزايدة التى أعلنت عنها وزارة النقل في شهر مارس من العام الماضي والخاصة بمشروع إنشاء وتجهيز محطة حاويات CT3 برصيف 100 بميناء الدخيله بتكلفة استثمارية 600 مليون دولار إلا أن هيئة ميناء الاسكندرية أخطرت الشركة بإلغاء المزايدة، وتنوى الشركة إعادة التقدم للدخول بالمزايدة حال إعادة طرحها مرة اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى