مال واقتصاد

ارتفاع الين بعد قرار بنك اليابان الإبقاء على سياسته النقدية

ارتفع الين على نطاق واسع اليوم الأربعاء بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية دون تغيير، وبعد أن أبدى محافظ البنك هاروهيكو كورودا تفاؤلاً حيال الاقتصاد رغم علامات الضعف الأخيرة.

وتعرض الين لضغوط في وقت سابق، وسط حديث عن أن البنك المركزي سيلجأ إلى سياسات التيسير في أعقاب بيانات اقتصادية ضعيفة وضعف التضخم، لكنه أبقى على سياسته دون تغيير مفضلًا أن يحتفظ بخياراته المحدودة بالفعل.

لكن محللين يقولون إن المخاوف المستمرة من الركود ستضغط على البنك المركزي من أجل تيسير سياساته خلال اجتماع مهم في 30 أكتوبر تشرين الأول، إذ من المنتظر أن يخفض توقعاته للاقتصاد والأسعار في المدى الطويل.

وانخفض الدولار 0.2 بالمائة إلى 119.97 ين متراجعًا عن مستوى 120.36 الذي بلغه في وقت سابق من اليوم. ونزل اليورو 0.4 بالمائة إلى 134.85 ين. ورغم ارتفاع العملة اليابانية، يعتقد المحللون والمتعاملون أنها ستتعرض لضغوط بيع قبل اجتماع 30 أكتوبر.

وأمام الدولار نزل اليورو 0.3 بالمائة إلى 1.1237 دولار بعدما صعد 0.7 بالمائة مقابل العملة الأمريكية أمس الثلاثاء.

وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين أمام الدولار بعد أن أظهرت البيانات اليوم تعافي الناتج الصناعي أكثر من المتوقع بعد تباطؤه في يوليو تموز مما دفع بالإسترليني فوق 1.53 دولار للمرة الأولى منذ 23 سبتمبر.

وارتفع الإسترليني أمام اليورو ليسجل أعلى مستوى في عشرة أيام عند 73.43 بنس لليورو بعد إعلان بيانات الناتج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى