وزارات ونقابات

اتفاقية بين التعاون الدولى والعمل الدولية بقيمة 33 مليون جنيه للتوظيف بالأقصر

وقعت امس الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مع منظمة العمل الدولية اتفاقية مد مشروع وظائف لائقة لشباب مصر حتى 2019،

وذلك لصالح وزارة القوى العاملة، والممول باجمالى 5 ملايين دولار كندى اى ما يقارب 33 مليون جنيه، كما شهدت توقيع بروتوكول تعاون فنى بين شركة الريف المصرى ومنظمة العمل الدولية للدعم الفنى فى مشروع 1.5 مليون فدان.

واشارت الوزيرة خلال فعاليات افتتاح أكاديمية التنمية الريفية بالأقصر التى تنظم لأول مرة فى مصر، وينظمها كل من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية. إلى أن هذه الأكاديمية سيكون لها دور مهم فى تحقيق العديد من أولويات الحكومات، وهى الحد من الفقر، وخاصة من خلال توفير فرص عمل لائقة، وتحقيق الأمن الغذائي، وتمكين الشباب الذى يعد أحد اهم اولويات الحكومة فى الفترة الحالية وفى مقدمة جدول أعمال الحكومة، حيث سبق أن اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى 2016 عاما للشباب.

مشددة على التزام الحكومة بتنمية الصعيد، والعمل على توفير كافة احتياجاته، من محطات للصرف الصحى وخطوط لمياه الشرب، والغاز الطبيعي، بما يسهم فى تحقيق تنمية مستدامة لمواطنيه. وأشارت إلى أن الصعيد يمثل أولوية أولى لدى الحكومة.

من جانبه اعرب الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر عن اهمية اختيار المحافظة لاقامة اكاديمية التنمية الريفية بعد اقامتها فى ايطاليا من قبل، موضحا أن المحافظة تحتاج للتوسع فى الزراعة وسوف يتم التركيز على الصناعات الزراعية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى