مال واقتصاد

ثبات أسعار حديد التسليح.. والقطاع ينتظر مفاجآت “الدولار”

أعلنت مصانع حديد التسليح عن أسعارها للبيع خلال شهر يوليو الجاري والتي شهدت ثباتا في الأسعار مقارنة بأسعار شهر يونيو الماضي، وذلك نتيجة مباشرة لاستقرار السوق ومعدلات البيع والشراء، وسط توقعات باتجاه الأسعار للصعود بعد أجازة العيد نتيجة استمرار صعوبة الحصول على الدولار فضلا عن احتمالية الاتجاه لخفض قيمة الجنية في مواجهة العملة الأمريكية وهو ما يرفع من تكلفة الإنتاج بالمصانع.

وشهدت الأيام الأخيرة صعوبة بالغة من قبل المنتجين فى توفير الدولار لتوريد المواد الخام اللزامة لعمليات الإنتاج بالمصانع، وذلك فى ظل ندرة العملة الخضراء فى ضوء الشائعات التى تدور حول إتجاه البنك المركزي لخفض جديد فى قيمة الجنيه أمام الدولار وهو مادفع البعض لشراء كميات كبيرة من الدولار تحسبا لإرتفاع أسعار بعد العيد.

أعلنت مجموعة عز، عن تثبيت أسعارها عند 5400 جنيه للطن تسليم المصنع، وكذلك إتجهت مجموعة بيشاي لتثبيت أسعارها عند 5400 جنيه هى الأخرى، وسجلت منتجات مجموعة “مصر ستيل” ثباتا فى أسعارها عند 5200 جنيه للطن مقارنة ببداية يونيو الماضي.

وأعلنت كذلك مجموعة صلب مصر التي تضم “السويس للصلب” و”آل عطية” و”العتال” قرارها تثبيت أسعارها عند مستوى 5325 جنية للطن تسليم المصنع لمبيعات شهر يوليو، على الرغم من قرار المجموعة المفاجئ خلال يونيو الماضي بخفض أسعار بمعدل 50 جنية للطن، وسجلت أسعار منتجات مصنع “المراكبي” 5225 جنيه للطن، وأعلنت مجموعة حديد المصريين عن تثبيت أسعارها هى الأخرى عند 5325 جنيه.

وأعلنت مجموعة “الجيوشي للصلب” عن تثبيت أسعارها لشهر يوليو مسجلة 5100 جنيه للطن وهى ذات أسعار مبيعات يونيو الماضي بانخفاض 100 جنيه عن أسعار منتصف مايو مقابل 5775 جنيه للطن وفقا للأسعار التى أعلنتها المجموعة مع بداية شهر مايو الماضي، وأعلن مصنع “عياد للصلب” عن أسعاره لشهر يونيو مسجلة 5050 جنيه للطن مقابل 5250 بداية شهر مايو.

وفى غضون ذلك سجل حديد التسليح المستورد ثباتا هو الأخر فى أسعار منتجاته مع بداية شهر يوليو، مسجلا 5050 للحديد المستورد من تركيا و5000 للحديد المستورد من أوكرانيا، وهى ذات أسعار شهر يونيو الماضي مقابل نحو 5900 مع بداية شهر مايو الماضي.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى