ضرائب

رئيس مصلحة الضرائب يعد بتسهيلات جديدة لشركات السياحة

قام عبدالمنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، صباح اليوم، بزيارة مأموريات الأقصر من ضرائب دخل

ومبيعات للوقوف على حالة العمل، وتحفيز العاملين على بذل الجهد في سبيل إنجاح موسم الإقرارات الضريبيه وتحقيق الحصيلة المستهدفة للمصلحة.

كما زار رئيس المصلحة محافظة قنا والتقى العاملين بالمؤتمر الذي عقدته المصلحة بنادي القضاة بقنا تحت شعار “تحيا مصر” حضره هو ومجموعة من رؤساء القطاعات، منهم عفاف محمود رئيس قطاع المناطق الضريبية محمد عبد المنعم قورة، رئيس القطاع التنفيذى طلعت عبدالمنعم رئيس قطاع الأمانة ورضا عبد القادر رئيس القطاع المالى والإداري ومجموعة من رؤساء المأموريات والمناطق بالأقصر وقنا وعدد كبير من العاملين.

وأكد مطر خلال المؤتمر حرصه على توعية العاملين بالمرحلة التي تمر بها المصلحة وانهم، ليس موظفين عادين وإنما هم قضاة مال ومسئولين عن حصيلة وإيرادات الخزانة العامة للدولة، التي تقوم بالصرف على الخدمات العامة وتنمية المجتمع، مشددا على العاملين ضرورة توعية الممولين بتقديم الإقرارات في المواعيد المقررة وسداد الضريبة وفق الإقرار، موضحا أن الإقرارات الضريبية تم تبسيطها واختصارها إلى صفحتين حتى يكون هناك سهولة ويسر في ملء الإقرارات، مؤكدا أن فكره تبسيط الإقرار لن تكون الأخيرة لتطوير العمل بالمصلحة.
كما قام بتوعية العاملين وحثهم على حصر المجتمع الضريبي والاهتمام بالحصر الجغرافى، وقام بتوضيح التعديلات التي تمت على قانون الدخل سواء بخصوص رفع حد الإعفاء من الأشخاص الطبيعيين أو النزول لفئة الضريبة من 25% إلى 22.5%.
وبالنسبه لقانون القيمة المضافة قام مطر بتوعية العاملين بالاهتمام بآلية التطبيق الصحيح وخصوصا في المرحلة الأولى لتطبيق صحيح القانون وتم مناقشة بعض نقاط القانون مع العاملين.
كما أشار مطر إلى أن المصلحة تسعى لعمل شكل موحد للفاتورة الضريبية بالتعاون مع مطبعة وطنية وبالتنسيق مع حقوق الإنسان ومع حماية المستهلك بحيث تتضمن البيانات الأساسية للبائع بحيث يصعب تقليدها.
واستمع مطر إلى مشاكل العاملين التي تواجههم بالعمل والعمل على حلها سواء إدارية أو فنية وأكد ضرورة توفير عمالة إدارية للمأموريات الضريبية التي بها عجز وبالنسبة للمبانى التي تحتاج إلى صيانة.
وأكد مطر أن المصلحة لن تهدأ له بإلا حتى يتم تطوير جميع مأموريات العمل دخل ومبيعات لتهيئة بيئة العمل المناسبة للعاملين.
كما قام رئيس المصلحة بتكريم العاملين المتميزيين وذلك بمنحهم شهادات تقدير على الجهد المبذول في تحقيق الحصيلة المطلوبة للخزانة العامة للدولة.
كما التقى مطر، برئيس غرفة السياحة بالأقصر وناقش معه المرحلة الحالية وأهم متطلباته من الضرائب سواء من حيث تيسير الإجراءات أو جدولة الديون، واقترح رئيس المصلحة أن يتكاتف جميع المنشآت السياحيه خاصا وعاما لانشاء شركة تسويق عالميه لتسويق السياحه المصريه بدلا من الشركات الاجنبية، بالأضافه إلى إنشاء بنك سياحى يكون ملجأ مساندا للسياحة في فترات الكساد.
وطالب رئيس الغرفة بعقد مؤتمر مع أصحاب الفنادق السياحية بالأقصر يتم تحديد موعده لاحقا بالتنسيق مع الغرفة للعمل على حل المشاكل التي تعوق السياحة.
وفي المقابل، أكد مطر أن مصلحة الضرائب على استعداد كامل لتذليل أي عقبات للقطاع السياحى ولن تكون سببا في توقف أي منشأة سياحية عن العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى