وزارات ونقابات

وزير التخطيط: مجلس إدارة «أيادي» نموذج يحتذى به في فصل الإدارة عن الملكية

كشف الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن هناك تصورًا متكاملاً لتطوير السكة الحديد وستتم مناقشة ذلك مع وزير النقل خلال الأيام القليلة القادمة تحت مظلة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وقال “العربى”، فى تصريحات صحفية له: وعلي الجانب الآخر أن القطاع الخاص لاعب أساسى فى عملية التنمية فى مصر فيما يبرز دور مؤسسات الدولة في فترات التحولات الاقتصادي بهدف تنشيط الاقتصاد وذلك لا يكون علي حساب تراجع القطاع الخاصة بقدر ما يعتبر خطوة لتمهيد الطريق للقطاع الخاص ومن ثم جذب الاستثمارات الخاصة.

وتابع “العربي”، أن هناك استهدافا لتعظيم دور المؤسسات الصحفية العامة القومية بالتنسيق مع جلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، من خلال خطة شاملة تستهدف نجاح المنظومة.

أضاف وزير التخطيط، أن الدولة ملتزمة بكافة وعودها فيما يخص شركة أيادي جار تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تحقق أهداف الشركة مؤكدًا أن مجلس إدارة “أيادي” من أقوي مجالس الإدارات علي مستوي الجمهورية ونموذج يحتذي به في فصل الإدارة عن الملكية، وتشكيل إدارة تنفيذية من أكفأ الخبرات والشباب.

وأشار “العربى” إلى أن شركة أيادي وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة “بن لادن” خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي، كما أنها عازمة علي تنفيذ عدد من المشروعات متناهية الصغر، ومشروع مع وزير البئية لإدارة وتدوير المخلفات الزراعية، ومشروع تنمية المليون فدان ليس بالزراعة فقط وإنما بإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة منوها أن تشغيل الشركة قد يكون استغرق بعضًا من الوقت ولكن ذلك في سبيل التخطيط الجيد، فضلاً عن التنظيم المحكم، إذ إن الحكومة الحالية تتجه للتأسيس الجيد قبل التنفيذ علي عكس ما كان يحدث سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى