ضرائب

“الضرائب” تبحث تهرب عماد الدين أديب من 100 مليون جنيه

تبحث اللجنة الوزارية لتأمينات الصحفيين في اجتماعها خلال الأسبوع الحالى أزمة صحفيي “العالم اليوم” الذين قدموا لنقابة الصحفيين مذكرة

حول اكتشافهم إخطارا من شركة “الأخبار السعيدة” لتأمينات الدقي مقدم في يوليو 2014 بوقف نشاط الشركة وإنهاء تأمينات 96 صحفيا دون علمهم طوال تلك الفترة ،رغم أن الجريدة تصدر بانتظام.

وقال كفاح أحمد الصحفى بجريدة العالم اليوم  إن مباحث التهرب الضريبي تنظر حاليا تهرب الإعلامي عماد الدين أديب ،المقيم حاليا خارج البلاد ،من سداد نجو 100 مليون جنيه ضرائب ،وفقا لمحضر رقم 476 / 9 لسنة 2015 ،وذلك عن نشاط شركة “جود نيوز انترناشيونال” التي يرأس مجلس إدارتها.

وأوضح كفاح أحمد أن عماد الدين أديب عليه متأخرات كبيرة للضرائب والتأمينات، وأنه أراد التخلص من جزء كبير من العاملين، خاصة أن الفترة الماضية شهدت حالات فصل تعسفي لصحفيين وتخفيضات في الأجور، وإجبار عدد آخر على التنازل عن مستحقات متأخرة مقابل تسويات مالية ضعيفة.

من جهة أخرى ،قال مسئول في مكتب تأمينات الدقي أن متأخرات العاملين في شركة “الأخبار السعيدة للصحافة والنشر” التابعة لـ “جود نيوز” وتصدر جريدة “العالم اليوم” ،تبلغ 1.146 مليون جنيه.

وطلب يحيى قلاش نقيب الصحفيين متابعة تنفيذ تعليمات سامي عبدالهادي رئيس صندوق التأمين على العاملين بالقطاع العام والخاص، التي أصدرها الثلاثاء الماضي بوقف إجراءات إنهاء خدمة الصحفيين في “العالم اليوم” والتي كان مكتب تأمينات الدقي بصدد المضي فيها، بجانب وقف وعدم الاعتداد بقرارات الفصل التعسفى التى تعرض لها الصحفيون بمكتب تأمينات العجوزة وفتح تحقيق موسع فى أسباب الفصل دون الرجوع لنقابة الصحفيين وبالمخالفة لقرار الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.

وكان أكثر من 90 صحفيا في العالم اليوم قد فوجئوا قبل أيام بأن إدارة شركة “الأخبار السعيدة للصحافة” التي تصدر الجريدة إلى جانب “جود نيوز انترناشيونال”، كانت قد أخطرت التأمينات في يوليو 2014 بوقف نشاطها وقدمت استمارات (6) لجميع الصحفيين دفعة واحدة دون أن يعلم الصحفيون بذلك طوال تلك الفترة، بينما الجريدة تصدر بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى