وزارات ونقابات

الإعداد لمشاركة مصر فى القمة العربية الأوروبية بأثينا

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أنه سيزور اليونان  للمشاركة وتمثيل مصر فى الدورة الثالثة للقمة العربية الأوروبية ، فى العاصمة اليونانية أثينا يوم 29 أكتوبر الجاري، لافتا الى أنه من المقرر أن يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين فى الحكومة اليونانية، ومع مسئولى غرف التجارة والصناعة وعدد من الشركات اليونانية المهتمة بالاستثمار فى مصر. كما يجرى التنسيق مع الجانب اليونانى لعقد اجتماعات الدورة الرابعة لمجلس الأعمال المصرى اليونانى خلال الزيارة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع ميشيل خريستوس سفير اليونان بالقاهرة ، والذى تناول سبل تعزيز وزيادة مجالات التعاون الاقتصادى بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة .

وقال: ان الاجتماع تناول أيضا إمكانية إقامة تحالف أعمال بين الشركات المصرية ونظيرتها اليونانية للتعاون فى مشروعات مشتركة فى دول ثالثة فى مختلف المجالات .

وأشار الوزير إلى أن أرقام التبادل التجارى لا تعكس الإمكانات الكبيرة التى تتمتع بها البلدان، حيث بلغت الصادرات المصرية لليونان 148 مليون دولار خلال يناير وحتى أغسطس من العام الجارى ، بينما بلغت الواردات المصرية 173 مليون دولار. وأشار نصار إلى وجود 125 شركة يونانية بمصر بحجم رأس مال مصدر يبلغ 227.65 مليون دولار ، لافتا إلى ضرورة زيادة تلك الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

ومن جهته، أكد سفير اليونان بالقاهرة رغبة الشركات اليونانية فى التعاون مع نظيرتها المصرية فيما يتعلق بنقل الخبرات والتكنولوجيا فى المجالات التى تتميز فيها الصناعات اليونانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى