مال واقتصاد

البنك الأهلي: شهادات الـ17% مناسبة لاحتياجات العملاء.. والبيع غدا

كشف يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن اجراء استعدادات بفروع البنك علي مستوي المحافظات، اعتبارا من غدا الأحد؛ لبدء عملية طرح الشهادات ذات عائد الـ17% لمدة عام والتي يبلغ سعرها 1000 جنيه ومضاعفاته، مؤكدا أن ذلك المنتج الجديد يتوافق مع احتياجات العملاء.

وأوضح ” أبو الفتوح”، أن تلك الطروحات تتوافق مع قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1% والغاء عملية طرح الشهادات البلاتينية ذات عائد الـ16 و20%، مؤكدا أن ” الأهلي المصري” لم يضع حدود مستهدفة من طروحات الشهادات الجديدة.

وتوقع ” أبوالفتوح” إقبال العملاء علي الطروحات الجديدة خصوصا وأن سعر الفائدة عليها يعد محفزا ويناسب طلباتهم، مؤكدا أن البنك لا يفكر في طرح تلك الشهادات بالعملة الأجنبية نظرا لوجود شهادات ممثالة بعائد 16 و 20% بعملة اليورو و الدولار .

وأشار ” أبو الفتوح” إلي أن قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة كان ملائما للفترة الراهنة خصوصا مع تراجع نسب التضخم لمعدلات آمنة، وهو ما سينعكس في النهاية علي الاقتراض والاقتصاد بوجه عام.

واعلن البنك الأهلي الخميس الماضي، عن طرح شهادة بعائد 17% بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاته بفترة استحقاق تصل لعام واحد مع صرف عائدها كل 3 شهور ويمكن للعميل الحصول علي العائد عبر حسابه البنكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى