وزارات ونقابات

إعادة انتخاب صبور رئيساً لجمعية رجال الأعمال

أسفر الاجتماع الأول لمجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين فى دورتها الجديدة عن إعادة انتخاب المهندس حسين صبور رئيسا للجمعية لدورة جديدة. وتم انتخاب على عيسى نائبًا للرئيس،

واستمر المهندس عمرو علوبة فى منصبة أمينًا عامًا، كما استمر الدكتور طه خالد فى منصب أمين الصندوق. وقال المهندس حسين صبور رئيس الجمعية إن الجمعية تعكف خلال الفترة الحالية على إعداد خطة عمل تستهدف تعزيز مناخ الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على ضخ استثماراته بشكل قوي. وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد أكبر عملية ترويج للاستثمار فى مصر من خلال شركاء الجمعية من القطاع الخاص فى مختلف دول العالم، إلى جانب شرح والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، والمشروعات القومية فى محور قناة السويس. وأشار إلى أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة من النمو الاقتصادى تستلزم أن يكون هناك نشاط موسع على جميع الأصعدة، خاصة وأن هناك مستثمرين من مختلف الدول يتابعون ما يحدث على الساحة الاقتصادية بمصر بشكل دقيق.

وأضاف أن المؤشرات الاقتصادية الأخيرة، وتقدم مصر فى مؤشر التنافسية تؤكد أن الاقتصاد المصرى بدأ يسير فى الطريق الصحيح، مما يستلزم بذل مزيد من الجهود لتعزيز جاذبية مصر الاستثمارية من خلال القضاء على البيروقراطية، وسرعة البدء فى تنفيذ نظام الشباك الواحد، والذى من شأنه تقليل الوقت والجهد وتحفيز المستثمرين على إنهاء العديد من الإجراءات بشكل سريع.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى