وزارات ونقابات

التخطيط : تطوير مدينة العلمين الجديدة باستثمارات 3 مليارات جنيه

كشف تقرير لوزارة التخطيط ، أنه سيتم تطوير مدينة العلمين الجديدة خلال 2016-2017 ضمن مشروع تطوير وتنمية الساحل الشمالي الغربي، باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه.  

 
وأشار التقرير ،إلى إنه يجري الانتهاء من إعداد المخطط العام للمرحلة الأولى من المدينة بمساحة 8000 فدان، التي تضم المنطقة السياحية وجزء من وسط المدينة والمنطقة السكنية.
 
وأضاف التقرير، أنه سيتم إعداد المخطط التفصيلي للأسبقية الأولى من المرحلة الأولى وإنشاء محطة تحلية مياة الشرب وكذلك تنفيذ أعمال تطوير الطريق الساحلي (الإسكندرية – مطروح) من الكيلو متر 93 حتى تقاطعة مع طريق (وادي النطرون – العلمين) وذلك بقيمة تبلغ 320 مليون جنيه.
 
وكان مجلس الوزراء وافق -في فبراير الماضي- على إسناد تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة إلى شركتي “المقاولون العرب” و”المقاولات المصرية (مختار إبراهيم)”.
 
وأصدر رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور قرارا جمهورياً -في مايو 2014- بالموافقة على إعادة تخصيص 88 ألفاً و585 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد بمدينة العلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى